الرئيسية / كورة عربية / نادي العين الإماراتي في ضيافة تشونبوك الكوري بحثاً عن المجد الآسيوي
العين الإماراتي في ضيافة تشونبوك
العين الإماراتي في ضيافة تشونبوك

نادي العين الإماراتي في ضيافة تشونبوك الكوري بحثاً عن المجد الآسيوي

يحل نادي العين الإماراتي ضيفاً على تشونبوك الكوري الجنوبي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا اليوم السبت بآمال كبيرة لتحقيق اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

ويعد العين هو الفريق الإماراتي الوحيد الذي نجح في التتويج بدوري أبطال آسيا، وذلك في نسخة العام 2003، حين فاز على تيرو ساسانا التايلاندي بنتيجة 2-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ويتطلع نادي العين وكذلك تشونبوك للفوز بالبطولة ليس فقط لنيل المجد القاري ولكن للحصول على الجوائز المالية المضاعفة التي أقرها الاتحاد الآسيوي في الفترة الأخيرة، وقرر الاتحاد الآسيوي رفع الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا من مليون دولار، إلى 3 ملايين دولار، كما سيحصل وصيف البطولة على 1.5 مليون دولار.

 من جانبه قال المدير الفني لـ نادي العين الإماراتي، الكرواتي زلاتكو داليتش، إنه  بات قريباً من تحقيق إنجاز تاريخي عندما يواجه تشونبوك الكوري الجنوبي، وأوضح داليتش في المؤتمر الصحافي الذي أقيم على هامش المباراة إن اللقب يحتاج للعمل بأسلوب جماعي لاسيما أن العين سيواجه خصماً عنيداً ويبحث بقوة عن لقبه الثاني أيضاً.

وأكد المدرب الكرواتي أن مباراة اليوم ستكون صعبة إذ يطمح تشونبوك لتحقيق الفوز بأكبر نتيجة ممكنة ليسهل على نفسه مهمة مباراة الإياب المقررة بعد أسبوع على ملعب هزاع بن زايد، وأشار داليتش إلى أنه يعرف كل صغيرة وكبيرة عن فريق تشونبوك مثلما يعلم الأخير كل شيء عن العين، مبيّناً أن المواجهة ستحسم في أرض الملعب.

واختتم داليتش: “قبل 10 أشهر لم تكن أمور الفريق على مايرام، لكن بمرور الوقت بدأ الانسجام بين عناصر الفريق، ما حفز اللاعبين لمواصلة الكفاح نحو تحقيق حلم التتويج باللقب الآسيوي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *