الرئيسية / كورة عالمية / ريال مدريد يسحق أتلتيكو مدريد في الديربي ويبتعد بصدارة الليجا .. رونالدو يسجل هاتريك
ريال مدريد يسحق أتلتيكو مدريد
ريال مدريد يسحق أتلتيكو مدريد

ريال مدريد يسحق أتلتيكو مدريد في الديربي ويبتعد بصدارة الليجا .. رونالدو يسجل هاتريك

سحق ريال مدريد جاره وغريمه اللدود أتلتيكو مدريد بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير “فيسينتي كالديرون”، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني، وتكفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإحراز أهداف فريقه الثلاثة، ليحقق النادي الملكي أول فوز له على أتلتيكو مدريد في الدوري منذ ثلاثة مواسم.

كما أصبح رونالدو أكثر لاعبي ريال مدريد إحرازاً للأهداف في مباريات الديربي أمام أتلتيكو مدريد، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 18 هدف، متفوقاً على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو صاحب الـ 17 هدف، بهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 30 نقطة ليبتعد بالصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة، بينما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 21 نقطة ليتراجع إلى المركز الخامس في ترتيب الليجا.

بدأ الفريقان المباراة بخطة متشابهة وهي (4-4-2)، واعتمد الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب الأتلتي، على تشكيل مكون من: أوبلاك حارساً للمرمى، أمامه رباعي دفاع مكون من: فيليبي لويس في اليسار، خوان فران في اليمين، سافيتش ودييجو جودين قلبي دفاع، وفي الوسط كل من: ساؤول نيجيز، كوكي، جابي، كاراسكو، وفي المقدمة الثنائي جريزمان وتوريس.

بينما بدأ ريال مدريد، بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، بتشكيل مكون من: كيلور نافاس في حراسة المرمى، أمامه رباعي الدفاع: مارسيلو في اليسار، كارباخال في اليمين، ناتشو وفاران قلبي الدفاع، وفي الوسط: كوفاسيتش، إيسكو، مودريتش، والثلاثي الهجومي رونالدو،بيل، ولوكاس فازكويز.

تبادل الفريقان الهجمات منذ بداية اللقاء، وأضاع الأتلتي فرصتين عن طريق كاراسكو وساؤول، بينما تصدى أوبلاك لمحاولات رونالدو وبيل. وفي الدقيقة 23، افتتح رونالدو التسجيل للريال من ضربة حرة اصطدمت بالحائط البشري لتغير اتجاهها إلى داخل مرمى الأتلتي، وينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 1-0.

وفي الشوط الثاني، دفع سيميوني بالمهاجم الأرجنتيني أنخيل كوريا بدلاً من لاعب الوسط جابي، وأشرك المهاجم الفرنسي كيفين جاميرو بدلاً من توريس، في محاولة لزيادة القوة الهجومية للفريق، بينما اعتمد الريال على تضييق المساحات والهجمات المرتدة.

ومن إحدى الهجمات المرتدة التي نفذها لاعبو ريال مدريد بامتياز، نجح رونالدو في الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة سافيتش له داخل المنطقة، ليترجمها رونالدو بنفسه إلى هدف ثاني في الدقيقة 70. وفي الدقيقة 77، ومن هجمة مرتدة مثالية أخرى، أحرز رونالدو “الهاتريك” بعدما انطلق بيل مسرعاً بعد تمريرة رائعة من مارسيلو، ثم أرسل عرضية إلى رونالدو الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.

وقرر زيدان بعدها أن يخرج رونالدو ليتلقى تحية جماهير الريال التي حضرت المباراة، وأشرك الكولومبي جيمس رودريجيز بدلاً منه، كما حل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بدلاً من إيسكو، وماركو أسينسيو بدلاً من فازكويز، وفي الدقيقة 92، أضاع كاراسكو فرصة هدف مؤكد لأصحاب الأرض بعدما راوغ دفاع ريال مدريد بمهارة عالية، وسدد الكرة في جسد كيلور نافاس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *