الرئيسية / أخبار الرياضة / الجزائريان محرز و سليماني ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية الإفريقية
رياض محرز
رياض محرز

الجزائريان محرز و سليماني ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية الإفريقية

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، عن القائمة النهائية للاعبين الذين سيتنافسون على جائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2016، وهذا بعد غربلة القائمة الأولية التي كانت مشكلة من 30 لاعبا إلى 5 لاعبين فقط يمثلون القائمة النهائية قبل الإعلان عن اسم أحسن لاعب في القارة السمراء خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد الإفريقي يوم 5 جانفي 2017 بأبوجا النيجيرية.

وضمت القائمة التي أعلنها ” الكاف” على موقعه الإلكتروني خمسة لاعبين، من ضمنهم ثلاثة عرب، من بينهم الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني اللذان ينشطان في نادي ليستر سيتي الانجليزي، أما العربي الثالث فهو المصري محمد صلاح نجم نادي روما الايطالي.

وينافس محرز وسليماني على الكرة الذهبية الإفريقية، كل من الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف نادي بورسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني مهاجم نادي ليفربول الانجليزي.

ومنذ سنة 1987 لم يتوج أي لاعب جزائري بجائزة الكرة الذهبية التي فاز بها فقط لاعبان جزائريان، ويتعلق الأمر بكل من لخضر بلومي سنة 1982 و رابح ماجر سنة 1987، فيما تبدو حظوظ رياض محرز هذه السنة كبيرة للفوز بهذه الجائزة القارية بعد الموسم الرائع الذي أداه مع ليستر سيتي، عندما قاده للفوز بلقب البريميرليغ الموسم الماضي لأول مرة في تاريخه، إضافة إلى فوزه بجائزة أحسن لاعب في البطولة الانجليزية.

من الجدير بالذكر، أن الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هو من توج بجائزة الكرة الذهبية للعام الماضي 2015، وهو أكبر منافس للجزائري محرز على جائزة 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *