الرئيسية / أخبار الرياضة / تراجع مخيف للمنتخب الجزائري في تصنيف ” الفيفا”
تصنيف الفيفا
تصنيف الفيفا

تراجع مخيف للمنتخب الجزائري في تصنيف ” الفيفا”

تسببت النتائج الضعيفة التي سجلها المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا في تراجع ” محاربي الصحراء” بشكل كبير في تصنيف الاتحاد الدولي ” الفيفا” للمنتخبات الوطنية خلال شهر نوفمبر الجاري.

وفقد المنتخب الجزائري مركزين ضمن تصنيف المنتخبات الإفريقية في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر الجاري، حيث جاء في الصف الخامس بعدما احتل الصف الثالث خلال شهر أكتوبر الماضي،  تاركا المركز الثالث للمنتخب التونسي ،فيما ربح المنتخب المصري 10 مراكز جديدة ليقفز إلى الصف الرابع على المستوى القاري.

وكان ” الخضر” قد دشنوا مشوار التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا بتعادل بطعم الخسارة على أرضهم أمام الكاميرون 1-1، ثم تلقوا خسارة مذلة أمام منتخب نيجيريا 1-3، الأمر الذي انعكس على ترتيبهم ضمن تصنيف الفيفا خلال هذا الشهر.

وجاء منتخب السينغال في صدارة المنتخبات القارية بحلوله في المركز ال33 عالميا، تلاه منتخبا كوت ديفوار  و تونس في المركز الثاني قاريا و الـ 34 عالميا، ثم منتخب مصر في الصف الـ 36 عالميا، ليأتي المنتخب الجزائري في المركز الخامس إفريقيا و الـ 38 عالميا، مؤكدا بذلك تراجعه المستمر، ليزيد بذلك من قلق الجمهور الجزائري بسبب تراجع مستواه ونتائجه مع اقتراب نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة على الأراضي الغابونية 2017.

وعلى الصعيد العالمي حافظ منتخب التانغو الأرجنتيني على صدارة التصنيف، فيما تراجع المنتخب الألماني ليستقر في المركز الثالث، لصالح البرازيل التي جاءت في الوصافة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *