الرئيسية / كورة عالمية / إيتو يواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات !
إيتو

إيتو يواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات !

يواجه النجم الكاميروني صامويل إيتو عقوبة السجن لمدة 10 سنوات أو أكثر بسبب اتهامات بالتهرب الضريبي أثناء فترة لعبه مع برشلونة، وذلك وفقاً لما زعمته صحيفة “El Pais” الإسبانية واسعة الانتشار.

 

ووجهت اتهامات لمهاجم منتخب الكاميرون الأسبق (35 عاماً)، والذي يلعب حالياً في صفوف أنطاليا سبور التركي، بالتهرب من دفع ضرائب بلغت قيمتها حوالي 3.46 مليون يورو. إيتو متهم أيضاً بعدم الكشف عن عائدات عقود الرعاية، والتي تشمل عقود من إحدى الشركات الكبرى في مجال صناعة أحذية الكرة، للمؤسسات المعنية عند تقديمه الإقرار الضريبي في الفترة بين عامي 2006 و2009، وهو ما يعني أنه تهرب من الشريحة الأعلى في معدل الضرائب، والذي بلغ 45% حينئذ.

وزعمت الصحيفة الإسبانية أن إيتو يواجه عدد من العقوبات، تتضمن السجن لمدة عشر سنوات ونصف ودفع غرامة قيمتها 14 مليون يورو، ومن الممكن أن تتطال الاتهامات وكيله في هذا الوقت، جوسيب ماريا ميساليس، إذا أثبتت التحقيقات صحة الواقعة.

صامويل إيتو ليس هو النجم الأول في برشلونة الذي تتطاله اتهامات بالتهرب الضريبي، حيث اتُهم نجم الفريق الكتالوني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالتهرب الضريبي وحُكم عليه بالسجن لمدة 21 شهر في يوليو الماضي، ولكنه تجنب تنفيذ العقوبة نظراً لسجله الجنائي النظيف.

وحالياً، وجهت اتهامات مشابهة لنجم الفريق الآخر، البرازيلي نيمار، وطالب المدعي العام الإسباني أمس الأربعاء بتوقيع عقوبة السجن لمدة عامين على اللاعب إذا أثبتت التحقيقات صحة هذه الاتهامات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *