الرئيسية / كورة عالمية / تشيلسي يحسم ديربي لندن أمام توتنهام ويستعيد الصدارة من ليفربول
تشيلسي

تشيلسي يحسم ديربي لندن أمام توتنهام ويستعيد الصدارة من ليفربول

حسم تشيلسي ديربي العاصمة الإنجليزية لندن والذي جمعه بجاره توتنهام هوتسبير على ملعب ستامفورد بريدج بالفوز 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم الضيوف أولاً عن طريق الدنماركي كريستيان إيريكسن في الدقيقة 11 من تسديدة قوية اكتفى البلجيكي ثيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي بمشاهدتها تسكن شباكه، وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تمكن الإسباني بيدرو رودريجيز من إدراك التعادل للبلوز من تسديدة رائعة على حدود منطقة جزاء السبيرز.

وفي الشوط الثاني، أحرز الجناح النيجيري فيكتور موزيس هدف الفوز في الدقيقة 52 بعد متابعته لتمريرة عرضية من المهاجم الإسباني دييجو كوستا، حولها بيمناه إلى داخل شباك الحارس الفرنسي هوجو لوريس، الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 31 نقطة ليستعيد صدارة الترتيب من ليفربول الذي فاز على ساندرلاند بثنائية نظيفة، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وفي الجولة ذاتها، تمكن ليفربول من الفوز على ضيفه ساندرلاند بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد رود، وتعرض النجم البرازيلي كوتينهو صانع ألعاب الريدز لإصابة بالغة في كاحل قدمه اليمنى، ليخرج في الدقيقة 34 ويحل المهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي بدلاً منه.

تقدم ليفربول في الدقيقة 75 عن طريق أوريجي من تسديدة رائعة، ثم أضاف جيمس ميلنر الهدف الثاني لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب في الدقيقة 90 من ركلة جزاء حصل عليها السنغالي ساديو ماني، الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 30 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث والذي تغلب بدوره على بيرنلي بهدفين لهدف، بينما تجمد رصيد ساندرلاند عند 8 نقاط في المركز الأخير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *