الرئيسية / كورة عالمية / كاكا يكشف موعد الاعتزال ويتمنى إنهاء مسيرته في ناديه السابق

كاكا يكشف موعد الاعتزال ويتمنى إنهاء مسيرته في ناديه السابق

يستعد النجم البرازيلي ريكاردو كاكا لإسدال الستار على مسيرته الكروية الحافلة، وكشف في تصريحات صحافية عن تفكيره جدياً في اعتزال كرة القدم، وقال كاكا إن الموسم المقبل ربما يكون هو آخر مواسمه في عالم كرة القدم، وذلك عندما ينتهي تعاقده رسمياً مع ناديه الحالي، أورلاندو سيتي الأمريكي.

وأوضح لاعب الوسط ذو الـ 34 عاماً أن الحالة الوحيدة التي قد تدفعه لتمديد تواجده في الملاعب، هو حصولع على عراض من نادي ساو باولو البرازيلي الذي قدمه للعالم، وبدأ كاكا مسيرته مع ساو باولو قبل أن يرحل عنه في العام 2002 إلى ميلان، وكان اللاعب قد عاد إلى النادي البرازيلي معاراً من أورلاندو في موسم 2014-2015، ما يعنى أن عودة كاكا لساوباولو ستكون الثالثة في حال تقدم النادي بعرض جديد للاعبه السابق.

وعند سؤاله من جانب إحدى القنوات التليفزيونية البرازيلية عن المدة المتبقية له في الملاعب، قال: “العام المقبل سيكون موسمي الأخير مع أورلاندو”، وتابع عما إذا كان سيواصل اللعب بعد انتهاء تعاقده مع النادي الأمريكي، قال: “إذ عدت للعب سيكون ذلك فقط من أجل ساو باولو، وليس لأي ناد آخر مهما بلغ العرض المالي، لأنني لن أجلس طوال اليوم أراقب رصيدي في البنك”.

وسئل كاكا عن نظرته للمستقبل ومجال العمل الذي يسعى لدخوله بعد اعتزاله كرة القدم، قال: “أريد أن أبقى على صلة دائمة بكرة القدم، هذا ما أتطلع إليه”.

وبرز نجم كاكا بقوة خلال المواسم الستة التي حمل فيها ألوان نادي ميلان الإيطالي، الذي توج معه بدوري أبطال أوروبا (2006-2007)، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2007، ما هيأه للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم، قبل أن ينتقل لاحقاً (2009) إلى ريال مدريد ي صفقة قوية بلغت 65 مليون يورو، لكنه لم يحقق النجاح المتوقع ليرحل عن الفريق الملكي عائداً إلى ميلان بعد 4 سنوات.

وعلى الصعيد الدولي لعب كاكا 92 مباراة دولية مع منتخب البرازيلي سجل خلالها 29 هدفاً، بينما كانت أبرز إنجازاته مع السيليساو، الفوز بكأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما فاز مع منتخب بلاده بكأس القارات عامي 2005، و2009 في جنوب أفريقيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *