الرئيسية / كورة عربية / المنتخب الجزائري: قائمة موسعة من اللاعبين تحسبا لضبط قائمة موعد الغابون 2017
ادريس سعدي
ادريس سعدي

المنتخب الجزائري: قائمة موسعة من اللاعبين تحسبا لضبط قائمة موعد الغابون 2017

وضع مدرب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، جورج ليكنس، قائمة موسعة من اللاعبين تضم نحو أربعين لاعبا تحت المعاينة والتجريب تحسبا لانتقاء قائمة الـ 23 لاعبا التي سيسافر بها إلى الغابون للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017.

وأكدت تقارير مسربة من الاجتماع الأخير الذي جمع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة والمدرب البلجيكي ليكنس، أن الطرفين اتفقا على وضع قائمة موسعة من اللاعبين بهدف معاينة أكبر عدد ممكن من اللاعبين من أجل إختيار أفضل العناصر التي بإمكانها أن تقدم الإضافة اللازمة للتشكيلة الوطنية في بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة.

واتخذ هذا القرار بسبب تراجع مستوى بعض الركائز على غرار الثنائي براهيمي، فيغولي، إضافة إلى شبح الإصابات التي قد يتسبب في حرمان بعض الركائز من السفر مع بعثة محاربي الصحراء إلى الغابون يوم 12 جانفي المقبل.

ضمن نفس الموضوع، يهدف الناخب الوطني من وراء هذا القرار، إلى بعث روح المنافسة من جديد لدى اللاعبين، بعدما لمس نوع من التخاذل لدى بعض العناصر التي اعتادت التواجد ضمن التشكيلة الأساسية رغم تراجع مستواها وعدم لعبها بشكل منتظم مع أنديتها الأوروبية.

وبحسب آخر التقارير، فإن القائمة النهائية التي سيعلن عنها المدرب البلجيكي بعد المباراة الدولية الأولى أمام موريتانيا يوم 7 جانفي، ستعرف بعض المفاجآت، من خلال توجيه الدعوة لبعض الوجوه الجديدة التي ستسجل بالمناسبة أول مشاركة رسمية لها بألوان الجزائر على غرار آدم وناس مهاجم نادي بوردو، وهداف الدوري البلجيكي ونادي كورتري إدريس سعدي، إضافة إلى زين الدين فرحات لاعب نادي لوهافر الفرنسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *