الرئيسية / كورة عالمية / جاريث ساوثجيت مدرباً للمنتخب الإنجليزي لمدة أربع سنوات
ساوثجيت

جاريث ساوثجيت مدرباً للمنتخب الإنجليزي لمدة أربع سنوات

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تعيين جاريث ساوثجيت مدرباً لمنتخب الأسود الثلاث بصفة دائمة لمدة أربع سنوات، حتى نهاية منافسات بطولة يورو 2020. وتولى مدرب منتخب إنجلترا تحت 21 عام السابق مسؤولية المنتخب الأول في نهاية سبتمبر بعد إقالة سام ألاردايس بسبب تورطه في قضايا فساد متعلقة بكرة القدم.

وقاد ساوثجيت الفريق في 4 مباريات لم يذق بها طعم الخسارة، حيث حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراتين، من بينها الفوز الهام على سكتلندا بثلاثية نظيفة في تصفيات مونديال 2018، والتعادل مع إسبانيا 2-2 ودياً.

وبذلك سيقود المدرب البالغ من العمر 46 عاماً المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم 2018، ونهائيات يورو 2020 إذا ما نجح في التأهل لكلتا البطولتين، وقال ساوثجيت في تصريحات لموقع الاتحاد الإنجليزي الرسمي:” أنا فخور للغاية بتعييني مدرباً للمنتخب الإنجليزي. الآن أريد أن أؤدي مهمتي بنجاح.”

وأضاف ” لقد استمتعت بالعمل مع هؤلاء اللاعبين خلال المباريات الأربعة الماضية وأعتقد أنهم بإمكانهم تحقيق الكثير. أنا مصمم على تقديم كل ما لدي لكي أمنح الجماهير فريق يفتخرون به ويستمتعون بمشاهدته. بالنسبة لي، العمل الجاد سيبدأ من الآن.”

وعبر مارتين جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، عن ثقته في ساوثجيت، مؤكداً أنه الشحص الأنسب لهذه المهمة، وقال “نحن سعداء بالإعلان عن تولي جاريث مسؤولية تدريب منتخب إنجلترا.”

وأضاف ” إنه شخص نعرفه جيداً، وقام بعمل رائع مع المنتخب في المباريات الأربعة التي تولى بها المسؤولية بشكل مؤقت، وأثار إعجابنا خلال المقابلة التي أجريناها معه.”، وسيخوض ساوثجيت أول مباراة له كمدرب للمنتخب الإنجليزي أمام ألمانيا ودياً في مارس المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *