الرئيسية / كورة عالمية / الظاهرة رونالدو .. إبداع واقعى يفوق الخيال .. أسطوره تتربع علي عرش الكلاسيكو
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

الظاهرة رونالدو .. إبداع واقعى يفوق الخيال .. أسطوره تتربع علي عرش الكلاسيكو

في يومنا هذا يعتبر الجيل الحالي العاشق لكرة القدم من أحظ المتتبعين وهذا نسبة لوجود نجم كبير كالظاهره البرتغاليه كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو “صاروخ ماديرا” صاحب الـ29 عما فقد أوضحت تقارير طبيبة بأن الظاهره البرتغالية يستطيع اللعب لـ40 سنة مقبلة و هذا لقوته الهائلة.

وقد حقق الدون مجموعة من الألقاب الفردية و الجماعية و أبرزها فوزه بجائوة أحسن لاعب في العالم مرتين و آخرها الموسم الماضي كما حقق إنجاز الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين.

وقد أضاف وجود كريستيانو رونالدو في النادي الملكي ريال مدريد مميزات كبيرة و كونه القائد يضيف صفة القيادة للفريق، ويعتبر الدون هو اللاعب الأول المساهم في الفوز باللقب العاشر من دوري أبطال أوروبا، وبالرغم من خسارته للكرات بشكل أكبر من الأرجنتيني ليونيل ميسي إلا أنه يسجل عدد كبير من الأهداف كل موسم و نسبة تسجيله للفرص السامحة تتجاوز نسبة 14 في المائة.

تعتبر شخصية الظاهره البرتغاليه التي تلمع في سماء مجرة كرة القدم تجعله الأكثر فعالية في ريال مدريد مقارنة بالأرجنتيني ليونيل ميسي فهو يعتبر الرجل الأول في النادي الملكي و ما يميزه كثيرا سرعته الكبيرة اذ تبلغ 39 كيلومتر في الساعة و بالرغم من أن الجري بالكرة في وجود الـ ستارز تقلل من السرعة إضافة إلى الأرضية العشبية، في حين رياضي العدو يركضون في مضمار خاص و لا يوجد ما يعيقهم، وبالحديث عن التسديدات فهو قادرا على تسديد الكرة بسرعة لاتقل عن 119 كيلومتر في الساعة و قله تسديداته تكون خارج المرمي المنافس، وبالحديث عن اللياقة البدنية فالبنية الجسدية لرونالدو تجعله قادرا على ممارسة كرة القدم بكفاءة عالية الى سن الأربعين وما دون ذلك في السنوات المقبله، أما الإرتقاء إلي الأعلى فيمكنه الإرتقاء الى مترين و نصف المتر أي تكون أقدامه مرتفعة على الارض ب 78 سنتمتر و هذا الرقم أكبر بـ7 سنتيمترات من إرتقاء لاعبي كرة السلة.

يذكر أن صاحب الـ29 عاما قد أثار جدلا كبيرا حول مسيرته الكروية خلال الفترة التي مضت، وخاصة بعد حديثه السري مع المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي لوران بلان، والمناوشات التي دارت بينه وبين الإسباني فلورنتينو بيريز، وحديثه المستمر حول عشقه للإنجليزي مانشستر يونايتد والأب الروحي له السير ألكاسندر تشابمان فيرغسون.

جميع أهداف رونالدو في مرمي برشلونة 

3 تعليقات

  1. يعتبر رونالدو من أكبر رموز نادي الملكي فاسرعته يجعله من أكثر لاعيبا أساسيين فى تشكيله المرينغي رغم خسارتهم برباعيه أمام نادي الكتلوني فان النادي الملكي لديه امل بوجود رونالدو

  2. أنا شخصي ضعيف لا أريد المدرب ريال مدريد الحالي رافائيل بينتز يجب عن يرحل لان الخسارة امام برشلونه هو المسؤل أن تلك الخسارة، أرحل أرحل أرحل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *