الرئيسية / كورة عربية / المنتخب المالي يصيب والمنتخب المصري يخيب.. والجزائر ونيجيريا إلي الدور نصف النهائي
منتخب مصر للشباب

المنتخب المالي يصيب والمنتخب المصري يخيب.. والجزائر ونيجيريا إلي الدور نصف النهائي

في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة، سوف تنطلق مباراة مصر ومالي في الجولة الثالثة من بطولة أفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة أيضاً مونديال ريو دي جانيرو في البرازيل، ويمتلك المنتخب المصري نقتطان من إجمالي تعادلين أمام منتخب الجزائر والثانية أمام منتخب نيجيريا، ويوجد أمام منتخب مصر الشباب طريق واحد من أجمل ضمان الصعود وهو الفوز في علي مالي بفارق أهداف.

تعرض اللاعب محمد هاني لاعب ظهير أيمن المنتخب الأولمبي وكذلك فريق الأهلي المصري، وقرر الكابتن حسام البدري مدرب منتخب مصر الشباب إستبعاده من مباراة اليوم أمام منتخب مالي الأولمبي في الجولة الثالثة من بطولة أفريقيا، وأعلن كريم زين طبيب منتخب مصر الشباب، تعرض لاعب محمد هاني إلي إجهاد في العضلة الخلفية.

بعد أن إعتمد الكاف بقيادة الكاميروني عيسي حياتي رئيس الأتحاد الإفريقي لكرة القدم {كاف}والرئيس المؤقت للإتحاد الدولي لكرة القدم{فيفا} موعد المباراة التي ستقام بين المنتخب المصري والمنتخب المالي بأن تقام المباراة في موعدها الأساسي في تمام الساعه السابعة من يوم السبت المقبل، رافضة الطلب الذي تقدم به جهاز المنتخب المصري بتأجيل المباراة لمدة ثلاث ساعات علي أن تقام المباراة في تمام الساعه الثامنه بتوقيت القاهرة وذلك لتفادى درجة الحرارة، وسوف تلعب ضمن إطار أحداث مجريات الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية بالسنغال، والمؤهلة لأولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل.

ويطمح منتخب الفراعنة بشدة بقيادة المخضرم كابتن حسام البدري إلي تحقيق الفوز بفارق هدفين في حال تعادل كلا من منتخب الجزائر والمنتخب النيجييري، أو الفوز بفارق هدف مع عدم تعادل نيجيريا والجزائر وذلك من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة التي يصل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل لعام 2016 القادم.

وعلي الجانب الآخر بالرغم من توديع المنتخب المالي البطولة بعد الخسارة بواقع 3-2 أمام نيجيريا {النسور الخضر}ثم 2-0 ضد الجزائر {محاربي الصحراء}، يطمح المدير الفني السنغالي ومساعده عيسي كوليبالي إلي تحقيق الفوز علي المنتخب المصري من أجل حفظ ماء الوجه، وأن فريقة لن يكون لقمة صائغة في فم المنتخب المصري في الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة إفريقيا دون 23 عاما المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقد أدلي في بعض التقارير الصحفية قولة: “لدينا ثلاثي مصاب في الفريق لكن لا مشكلة فالفريق جاهز. ولن نكون خصما سهلا أمام المنتخب المصري”.

كما تابع في إضافة قائلا: “لا يعني أننا خرجنا من البطولة ألا نلعب بقوة أو نتساهل في منح بطاقة التأهل للمنتخب المصري”.

  ملعب اللقاء

سوف تقام المباراة يوم السبت على ملعب كارولين فايي بالسنغال في تمام الساعة الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة في نفس توقيت مباراة الجزائر ونيجيريا.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر ومالي

وبصدد الحديث عن القنوات المفتوحة الناقلة للمباراة التي تجمع بين الفراعنة المصريين والمنتخب المالي، فسوف تذاع المباراة على بعض القنوات الإفريقية.

أولا: قناة ORTM المالية باللغة الفرنسية التي قامت بالإعلان علي مسؤليتها الكاملة بإذاعة اللقاء، مثل ما حدث في السنه الفائته.

ثانيا: قناة RTS 1 السنغالية، وصاحبة حقوق البث باللغة الفرنسية أيضا على قمر يوتيل سات، والذي يمكن إستقباله في مصر بكل سهولة، حيث اعلنت قناة RTS مسؤليتها علي مشاهدة لقاء مصر ونيجيريا اليوم.

ثالثا : قامت إذاعة الشباب والرياضة، بالإعلان عن أنها سوف تقوم بمتابعة المباراة بتغطية صوتية فقط وبدون صورة.

وبالحديث عن القنواة المشفرة فقد أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية التي تعتبر القناة الأولي صاحبة الحقوق الحصرية في بث بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عام، فقد أعلنت القناة القطرية، أنها سوف تعرض الأستوديو التحليلي بالإضافة إلى مشاهدة مباراة مصر ونيجيريا مباشرة، على قناة بي ان سبورت Bein Sports hd10.

معلق اللقاء

وقد أعلنت قنوات شبكة بي إن سبورت بأن المصري محمد الكواليني هو من سيدير أحداث اللقاء، كما أعلنت القناة أنها سوف توفر الأستوديو التحليلي قبل بداية مجريات اللقاء لتدلي بكل ما هو جديد حول ما سيدور قبل المباراة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *