سوانزي سيتي يتعاقد مع مدرب منتخب مصر السابق

قرر نادي سوانزي سيتي الإنجليزي إقالة مدرب الفريق الإيطالي فرانشيسكو جويدولين والتعاقد مع الأمريكي بوب برادلي، مدرب منتخب الولايات المتحدة ومنتخب مصر الأسبق، ليحل محله في تدريب الفريق.

وتولى جويدولين مسؤولية تدريب الفريق الويلزي في يناير الماضي وتمت إقالته أول أمس في يوم عيد ميلاده بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق ؛ إذ لم يجمع سوى 4 نقاط في أول 7 مباريات من الدوري الإنجليزي.

وخسر المدرب الإيطالي في آخر مبارياته مع الفريق أمام ليفربول 1-2 على ملعب ليبرتي ستاديوم، بعد أن كان متقدماً في الشوط الأول.

وسيرحل برادلي، البالغ من العمر 58 عاماً، عن منصبه كمدرباً لفريق لو هافر الفرنسي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وسيقود سوانزي في أول مباراة له أمام أرسنال في 15 أكتوبر الجاري بعد نهاية فترة التوقف الدولي.

وسبق لبرادلي تدريب فريق ستابيك النرويجي، كما تولى تدريب منتخب مصر لمدة عامين، ولكن أفضل فتراته التدريبية كانت مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين عامي 2006 و2011، عندما قاد منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم 2010 والوصول إلى دور الـ 16 في المونديال.

وقال رئيس نادي سوانزي، هيو جينكينز، إن جويدولين دفع ثمن النتائج السيئة للفريق في الفترة الأخيرة بعد مساعدته للفريق في تفادي الهبوط في النصف الثاني من الموسم الماضي، رغم غيابه عن بعض المباريات بسبب مرضه.

وقال جينكينز:” نأسف لإنهاء تعاقدنا مع فرانشيسكو. شعرنا بأنه يستحق الفرصة بعد ما حققه في الموسم الماضي، ولكن للأسف لم نكن قادرين على تقديم مستوى الموسم الماضي وشعرنا بأننا في حاجة إلى تغيير بعض الأمور في أقرب وقت ممكن من أجل تحقيق نتائج إيجابية.”

وأضاف:” نود أن نشكر فرانشيسكو وجهازه على الخدمات التي قدموها للنادي ونتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل.”

وعن التعاقد مع برادلي، قال جينكينز ” نحن سعداء بموافقة بوب على الانضمام لنا. إنه مدرب ذو مستوى عالي ويمتلك خبرة كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي.”

وأضاف “إنه يدرك فلسفة النادي الكروية جيداً وسيزودنا بمهارات قيادية قوية وقناعات متجددة للمنافسة في هذا المستوى. ليس من السهل تغيير المدربين، ولكننا نتطلع إلى بقاء طويل الأمد للمدرب ونثق في قدرة بوب على الاستقرار وضبط الأمور داخل وخارج الملعب.”

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *