كريم بنزيمة يصبح سابع هدافي دوري أبطال أوروبا

أصبح مهاجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، كريمة بنزيمة، سابع هدافي دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف الفوز في مباراة فريقه أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالمسابقة الأوروبية.

وأحرز بنزيمة، البالغ من العمر 28 عاماً، الهدف الثاني للريال في الدقيقة 87 حينما كانت تشير النتيجة إلى التعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم المدافع الفرنسي رفائيل فاران للفريق الملكي في الدقيقة 29 قبل أن يتعادل أدرين سيلفا لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وبهذا الهدف، يصل بنزيمة إلى هدفه رقم 48 في 87 ظهور بالمسابقة الأوروبية الأقوى، ويتساوى مع النجم الأوكراني السابق أندريه شيفشينكو والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الحالي.

“قائمة أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا من اللاعبين الحاليين”

ويبتعد بنزيمة بفارق هدف عن أسطورة ريال مدريد الراحل ألفريدو دي ستيفانو، وبفارق هدفين عن النجم الفرنسي السابق تييري هنري، ويتصدر القائمة زميل بنزيمة في الريال، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، برصيد 95 هدف، بينما يأتي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثاني برصيد 90 هدف، رغم امتلاكه المعدل الأفضل في الأهداف بالنسبة لعدد المباريات.

وفي المركز الثالث، يأتي نجم ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق راؤول جونزاليس برصيد 71 هدف، بينما يحتل النجم الهولندي السابق رود فان نستلروي المركز الرابع برصيد 56 هدف، وبدأ بنزيمة مباراة سبورتنج على مقاعد البدلاء قبل أن يحل بديلاً لإيسكو في الدقيقة 67، ويعاني المهاجم الفرنسي من تذبذب مستواه منذ بداية الموسم حيث لم يحرز سوى 5 أهداف في 14 مباراة شارك بها قبل مباراة سبورتنج.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *