برشلونة ينوي التعاقد مع إيفانوفيتش في يناير

ينوي برشلونة التعاقد مع مدافع تشيلسي والمنتخب الصربي، برانيسلاف إيفانوفيتش، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل في ظل سعي الفريق الكتالوني لسد الفراغ في مركز الظهير الأيمن، وذلك وفقاً لما أكده موقع “جول”.

وخرج إيفانوفيتش تماماً من حسابات الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب البلوز، الذي يفضل الاعتماد على خطة 3-4-3 وإشراك الجناح النيجيري فيكتور موزيس في الجبهة اليمنى. ومنذ خسارة تشيلسي أمام أرسنال بثلاثية نظيفة في الدوري الإنجليزي يوم 24 سبتمبر الماضي، لم يظهر المدافع الصربي مع الفريق اللندني سوى في أربع دقائق فقط، حيث فاز تشيلسي بجميع المباريات في غياب إيفانوفيتش ولم تتلقى شباكه أي هدف.

في حين يرغب البلوجرانا في تدعيم دفاعه وخصوصاً مركز الظهير الأيمن، الذي يعاني منذ رحيل البرازيلي داني ألفيش إلى يوفنتوس، واضطرار لويس إنريكي مدرب البرسا إلى إشراك لاعب الوسط سيرجي روبيرتو في هذا المركز، في ظل عدم اقتناعه بإمكانيات أليكس فيدال.

ووجد برشلونة ضالته في إيفانوفيتش، الذي يبلغ من العمر 32 عاماً، نظراً لخبرته الواسعة في الكرة الإنجليزية والأوروبية، بالإضافة إلى إمكانية اشتراكه مع الفريق في دوري أبطال أوروبا بسبب عدم مشاركة تشيلسي في المسابقة هذا الموسم.

 

وترغب إدارة البرسا في التعاقد مع لاعب مجاناً أو بمقابل بسيط وهو ما ينطبق أيضاً في حالة التعاقد مع إيفانوفيتش، والذي ينتهي عقده مع البلوز بنهاية الموسم الحالي ويحق له التفاوض والتوقيع لأي نادي بداية من يناير المقبل، وبالتالي لن تتكلف الصفقة -إن تمت- مقابل مادي مرتفع.

وانتقل إيفانوفيتش إلى تشيلسي في 2008 قادماً من صفوف لوكوموتيف موسكو الروسي مقابل 13 مليون يورو، وشارك في 350 مباراة بقميص البلوز وحقق مع الفريق لقب الدوري الإنجليزي مرتين ولقب دوري أبطال أوروبا مرة.

 

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *