مفاجأة: برشلونة كان قريباً من التعاقد مع رونالدو!

أعلن خوان لابورتا الرئيس الأسبق لنادي برشلونة أن النادي الكتالوني كان بإمكانه التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وهو في الثامنة عشرة من عمره مقابل 17 مليون يورو فقط! ريال مدريد جعل رونالدو اللاعب الأغلى في العالم عندما تعاقد معه في صيف 2009 مقابل حوالي 94 مليون يورو من صفوف مانشستر يونايتد.

وأحرز رونالدو هدف الفوز في الكلاسيكو الأخير بين الريال والبرسا في الموسم الماضي على ملعب كامب نو، لينهي الرقم القياسي للبلوجرانا بعدم الخسارة في 39 مباراة متتالية، وسيحل الدون ضيفاً مرة أخرى على ملعب كامب نو عندما يواجه فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان غريمه التقليدي برشلونة يوم السبت المقبل في الليجا.

وكشف لابورتا، الذي تولى رئاسة النادي الكتالوني بين عامي 2003 و2010، عن محادثة جرت بينه وبين خورخي مينديز وكيل رونالدو بخصوص ضم اللاعب الشاب حينئذ إلى برشلونة.

وقال لابورتا في تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية:” عندما تولينا إدارة النادي، تعاقدنا مع رونالدينهو ورفائيل ماركيز وريكاردو كواريزما. كنا في مرحلة إعادة بناء للفريق، كريستيانو وقتها كان في سبورتنج لشبونة وكان قريباً من التوقيع لمانشستر يونايتد.”

وأضاف:” مدير أعمال اللاعب، والذي كان وكيلاً لماركيز وكواريزما أيضاً، قال لي إنه لديه لاعب رائع آخر يُدعى “كريستيانو رونالدو””

وتابع “أبلغناه أننا نعرفه وقام بعرضه علينا بمقابل أقل بـ 2 مليون يورو من مانشستر، الذي تعاقد معه مقابل 19 مليون يورو.”

وشارك رونالدو في 300 مباراة بقميص اليونايتد أحرز خلالها 118 هدف.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *