برشلونة وريال مدريد

إنريكي: برشلونة الأفضل في العالم ونقاط الكلاسيكو لن تحسم لقب الليجا

أكد المدير الفني لفريق برشلونة، الإسباني لويس إنريكي أن الفوز في مباراة الكلاسيكو غداً على غريمه ريال مدريد ضمن الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني، هدف رئيسي، مشدداً على تفاؤله بناءً على الحماس الكبير الذي شاهده على أداء اللاعبين في الحصص التدريبية التي سبقت المباراة.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز على ريال مدريد، لتقليص فارق النقاط بينهما من 6 نقاط إلى 3 نقاط، وذلك من اجل تضييق الخناق على غريمه التقليدي قبل خمس جولات من نهاية منافسات الدور الأول من الليجا الإسبانية، إذ يحتل برشلونة حالياً المركز الثاني مناصفة مع أشبيلية ولكل منهما 27 نقطة.

إنريكي تطرق خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم الجمعة على هامش مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد للحديث عن قوة برشلونة والانتقادات الموجهة إلى فريقه على خلفية تراجع الأداء في المباريات الأخيرة، فقال إنه رغم كل شيء يبقى برشلونة هو أفضل فريق على مستوى العالم خلال الموسم الجاري.

وأخفق برشلونة على غير العادة في الحفاظ على سجله خالياً من الهزيمة على الأقل في المراحل الأولى من عمر الدوري الإسباني، فتعثر بالهزيمة مرتين وتعادل ثلاث مرات ليهدر 12 نقطة حتى الآن بعد مرور 13 جولة من الليجا، وهو ما أثار التساؤلات عن أسلوب إنريكي وقدرة برشلونة على الاستمرار في المنافسة هذا الموسم.

وأكد إنريكي أن أوراق ريال مدريد مكشوفة، مشيراً إلى أن فريق المدرب زين الدين زيدان سيحاول استغلال الكرات الثابتة، والعرضية، لافتاً إلى أنه سينتظر اللحظات التي يحاول فيها ريال مدريد التحرك في الثلث الهجومي، من أجل استغلال المساحات وإظهار أسلوب برشلونة ومباغتة الفريق الأبيض.

وقلل إنريكي من أهمية العناصر الغائبة عن صفوف ريال مدريد، وتحديداً جاريث بيل وتوني كروس، من ناحية التأثير على أداء الريال، وقال إن الفرق الكبيرة لديها إمكانيات كبيرة، وبإمكان الجهاز الفني تعويض الغائبين، مبيّناً على الجانب الآخر أن عودة القائد أندريس إنييستا لقائمة الفريق هو نبأ سار بالنسبة له.

وحرص لويس إنريكي على التأكيد على أهمية نقاط مباراة الكلاسيكو، لكنه في الوقت نفسه اعتبر أنها غير مؤثرة على مسيرة الفريقين وصراعهما على اللقب في الموسم الجاري، لاسيما أنها تأتي في وقت مبكر من الدوري الإسباني، وقال: “مباراة الغد لن تحدد الفائز بلقب الدوري، الليجا تحسم في مايو وليس في ديسمبر كما أعتقد”.

موعد مباراة الكلاسيكو في الجولة 14 من الليجا

تنطلق مباراة الكلاسيكو بصافرة الحكم كارلوس كالوس جوميز في تمام الساعة 5.15 مساءً بتوقيت القاهرة، مساء غد السبت، والقنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو بين قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد، تخصص شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لمباريات الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط، تغطية على نطاق واسع لمباراة الكلاسيكو غداً، إذ تنقل المباراة عبر 5 قنوات بكل اللغات، في مقدمتها اللغة العربية عبر HD 1، و HD 3 بتعليق رؤوف خليف، ويوسف سيف، وفهد العتيبي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *