تشكيل برشلونة وريال مدريد المتوقع لمباراة كلاسيكو الأرض السبت 3-12-2016

تشكيل برشلونة وريال مدريد المحتمل لمباراة كلاسيكو الأرض الليلة 3-12-2016

يواصل المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لويس إنريكي استعداداته للقمة المرتقبة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الأرض المقرر بين عملاقي الكرة الإسبانية مساء غد السبت على ملعب كامب نو في إقليم كتالونيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الليجا لوضع تشكيل برشلونة وريال مدريد المناسب من أجل خطف نقاط المباراة الثلاث.

برشلونة يعاني من تراجع على مستوى النتائج والأداء في المباريات الأخيرة وهو الأمر الذي يقلق المدير الفني الإسباني الذي نال الكثير من الانتقادات أخيراً، لعدم قدرته على تعويض الغيابات التي ضربت الفريق الأزرق والأحمر في لقاءات الليجا منذ بداية الموسم الجاري، فقد فريق إنريكي على إثر ذلك 12 نقطة وضعته في الترتيب الثاني برصيد 27 نقطة خلف غريمه ريال مدريد بست نقاط.

ويبرز عامل الإصابات في مقدمة أسباب تراجع أداء برشلونة، لاسيما أن جميع من تعرضوا تباعاً للإصابة في صفوف الفريق من عناصره الأساسية التي لا غنى عنها، وفي مقدمتهم ليونيل ميسي ثم أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه، وصامويل أومتيتي، وجوردي ألبا، إضافة إلى أردا توران والمدافع الفرنسي جيرمي ماثيو الذي لن يلحق بالمباراة.

وعاد كل اللاعبين المذكورين من الإصابة بعد تعافيهم، إلا أن بعضهم غير جاهز بنسبة كبيرة للمشاركة ضمن تشكيل برشلونة وريال مدريد الأساسي، على غرار إنييستا الذي لم يشارك إلا في خمس مباريات فقط في الدوري الإسباني هذا الموسم، وكانت آخر مباراة شارك فيها مع بلوجرانا في الليجا بتاريخ الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي أي قبل نحو شهر ونصف، وهو ما يدفع إنريكي للتردد قبل الاعتماد عليه أساسياً في مباراة بحجم الكلاسيكو.

في الجانب الآخر، يتصدر غياب النجم الويلزي جاريث بيل المشهد في ريال مدريد، بعد تعرضه لإصابة قوية في الكاحل ستبعده عن الملاعب لنحو أربعة أشهر، وهو ما يمثل ضربة قوية لهجوم الميرينجي، خاصة أن إصابة بيل تتزامن مع غياب ألفارو موراتا للإصابة أيضاً، وكذلك في ظل تراجع مستوى كريم بنزيما، الأمر الذي يقلص اختيارات زين الدين زيدان في الخط الأمامي.

وفي خط الوسط يغيب عن ريال مدريد النجم الألماني توني كروس بعد إصابته الخطيرة بكسر في مشط القدم خلال مباراة ليجانيس، بينما مثلت عودة البرازيلي كاسيميرو نقطة إيجابية لزيدان قبل الكلاسيكو بعدما شارك اللاعب في لقاء الكأس الأخير أمام كولتورال ليونيسا.

تشكيل برشلونة وريال مدريد المتوقع لكلاسيكو السبت في الجولة 14 من الليجا.

تشكيل برشلونة: حارس المرمى: تير شتيجن، خط الدفاع: ماسكيرانو- بيكيه- أومتيتي- لوكاس ديني، خط الوسط: سيرجيو بوسكيتس- إيفان راكيتيتش- إنييستا، خط الهجوم: ميسي- سواريز- نيمار.

تشكيل ريال مدريد: حارس المرمى: كيلور نافاس، خط الدفاع: كارفاخال- فاران- راموس- مارسيلو، خط الوسط: كاسيميرو- كوفاتشيتش- مودريتش- إيسكو، خط الهجوم: كريستيانو رونالدو- كريم بنزيما.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد والقنوات الناقلة للكلاسيكو

تذاع المباراة عبر شبكة بي إن سبورتس القطرية على القناتين HD 1 و HD 2 في تماما الساعة الخامسة والربع مساء غد السبت، بتعليق الثلاثي، فهد العتيبي، ويوسف سيف، ورؤوف خليف.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *