جدول مواعيد مباريات كاس امم افريقيا 2017

جدول مباريات كأس أمم أفريقيا 2017 مواعيد لقاءات المنتخب المصري لكرة القدم

تنتظر الجماهير العربية انطلاق منافسات كأس الأمم الأفريقية 2017 خلال الساعات القليلة المقبلة بآمال كبيرة لعودة أحدهم بكأس البطولة العريقة التي تقام نسختها رقم 31 على أرض الجابون التي تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها.

أما جدول مباريات كاس امم افريقيا 2017، بعد النسخة المشتركة عام 2012 التي تقاسمتها مع غينيا الاستوائية. وتعول جماهير مصر والمغرب والجزائر وتونس على تحقيق انطلاقة قوية لمنتخباتها لاسيما أن جدول مباريات كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، جاء متوازناً للرباعي العربي، لكنهم جميعاً يحتاجون بشدة للتوفيق في الخطوة الأولى.

وتبحث المنتخبات العربية عن تحقيق اللقب الغائب عنها منذ فترات طويلة، كما تبحث في الوقت نفسه عن إثبات قدرتها على المنافسة بقوة مع المنتخبات الأفريقية الأخرى التي تضم العديد من نجوم أندية أوروبا، الطامحين أيضاً لحمل الكأس القارية وتأكيد جدوى ترك أنديتهم في منتصف الموسم، بعد سيل الانتقادات الذي يلحق بالبطولة مع كل مرة تضطر فيها الأندية الأوروبية لترك لاعبيها للاستحقاق القاري.

وغابت مصر عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية في النسخ الثلاث الأخيرة، إذ فشلت في تخطي التصفيات المؤهلة، بينما كان آخر ألقابها عام 2010، فيما يبحث المنتخب الجزائري عن لقبه الثاني بعدما حقق البطولة لمرة واحدة عام 1990، والأمر نفسه للمنتخب التونسي الذي حقق لقبه الوحيد عام 2004، وكذلك لمنتخب المغرب صاحب أطول غياب عن منصات التتويج من بين المنتخبات العربية المشاركة في النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية، وذلك منذ تحقيق بطولته الوحيدة في نسخة العام 1976.

جدول مباريات كاس امم افريقيا 2017
جدول مباريات كاس امم افريقيا 2017

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *