تردد قنوات إم بي سي برو سبورت الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي

تردد قناة ام بي سي برو سبورت الناقل الحصري لمباريات الدوري السعودي 2017

تترقب الجماهير السعودية المرحلة المقبلة من عمر الدوري السعودي لكرة القدم تردد قناة ام بي سي سبورت MBC PRO SPORTS بعد الأنباء التي ترددت في الأوان الأخير بشأن سعي قنوات إم بي سي برو سبورت لتشفير مباريات الدوري عقب مغادرتها رسمياً للقمر الصناعي المصري نايل سات، والانتقال بصفة دائمة للبث على القمر الصناعي عرب سات، وذلك مع انطلاق منافسات الموسم الجاري.

وأبرمت إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) عقد شراكة استراتيجية مع مجموعة إم بي سي برئاسة الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم تم الإعلان عنه في مطلع شهر أغسطس الماضي، يهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامي لخدمة المشاهد العربي الذي سيكون بإمكانه الاستمتاع بتجربة مميزة ومتكاملة.

وطالبت الجماهير السعودية إدارة مجموعة إم بي سي بالتراجع عن خطوة تشفير قنوات إم بي سي برو سبورت والاكتفاء بخطوة انتقال البث للقمر الصناعي عرب سات، وهي المطالبات التي أكدت عدم رضا جماهير الكرة السعودية عن مساعي مجموعة MBC PRO SPORTS التي لم تلتفت من جانبها للاعتراضات وبدأت بالفعل بتخصيص جهاز استقبال خاص لاستخدامه في تشفير باقتها الرياضية المتمثلة في قنوات إم بي سي برو سبورت ، وذلك في ظل التكلفة الباهظة التي استحوذت بها المجموعة الإعلامية السعودية الشهيرة على حقوق بث منافسات الكرة السعودية كافة، والتي بلغت نحو مليار دولار.

وأقدمت إدارة MBC على تشفير تردد قناة ام بي سي سبورت فائقة الجودة (HD) فقط، وذلك منذ شهر نوفمبر الماضي، بينما سمحت القناة ببث منافسات المسابقات السعودية المختلفة خلال الموسم الجاري عبر قنوات الSD التقليدية. وتدرس إم بي سي في الوقت الراهن إمكانية الانتقال بشكل كامل إلى تشفير الدوري السعودي بداية من الموسم المقبل للاستفادة من الشعبية الكبيرة للمسابقات، وخاصة لجماهير الفرق الكبيرة الهلال والاتحاد والأهلي والنصر والشباب.

جدير بالذكر أن مجموعة إم بي سي كانت قد حصلت على حقوق بث كل المسابقات الكروية في السعودية بداية من موسم 2014-2015 مقابل 4 مليارات و 100 مليون ريال سعودي بالتحالف مع التليفزيون السعودي، المتمثل في قنواته الرياضية التي حصلت على حقوق بث بعض المسابقات الأقل جماهيرية في مقدمتها دوري الدرجة الأولى “ركاء”.

تردد قنوات إم بي سي برو سبورت MBC PRO SPORTS الناقلة لمباريات الدوري السعودي

تبث قنوات إم بي سي برو سبورت MBC PRO SPORTS على القمر الصناعي عرب سات على التردد 12341، بمعامل تصحيح الخطأ 3/4، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *