نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا نصف النهائي 2017

نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا نصف النهائي 2017 الميرينغي بمواجهة الأتلتيكو

أسدل الستار على نتيجة قرعة دورى ابطال اوروبا 2017 نصف النهائى والدورى الأوروبى، وتمكنت أربعة فرق من التأهل للدور قبل النهائى للبطولة العريقة، وودعت أندية أخرى البطولة رغم أن الكثير رشحهم للفوز باللقب يأتى فى مقدمتهم برشلونة وبايرن ميونخ، وتعد هذه المرة هى الأولى منذ عشر سنوات التى لا يتواجد بها أى من البرسا أو البايرن فى هذا الدور.

دورى أبطال أوروبا

جاءت نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا نصف النهائي 2017 كالتالي، سيواجه الريال مدريد مواطنه أتلتيكو مدريد، بينما يواجه موناكو نظيره يوفنتوس وذلك في الثاني والثالث من مايو القادم، على أن تكون المباراة النهائية 4 يونيو 2017، نجح ريال مدريد فى إقصاء الفريق البافارى بايرن ميونخ بعدما تغلب عليه فى ألمانيا بهدفين دون رد، وعاد وكرر الفوز مرة أخرى فى أسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويعد فريق العاصمة الأسبانية الريال أكثر الفرق الأوروبية مشاركة فى الدور نصف النهائى للبطولة، وأكثر من حمل لقبها، وتعد هذه هى المرة رقم 28 التى يتواجد فيها الفريق فى نصف النهائى والمرة السابعة على التوالى، وتمكن من تحقيق البطولة مرتين فى السنوات الخمس الآخيرة عامى 2014 و2016.

جاءت نتيجة قرعة دورى ابطال اوروبا 2017 نجح أتليتكو مدريد هو الآخر فى التواجد فى المربع الذهبى للبطولة بعدما نجح فى التغلب على مفاجآة البطولة ليستر حامل لقب الدورى الإنجليزى الممتاز بعدما تغلب عليه فى أسبانيا بهدف دون رد، وإنتهى اللقاء فى إنجلترا بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

ويعد فريق أتليتكو مدريد صديقا للدور نصف النهائى للبطولة، وتعد هذه هى المرة الرابعة على التوالى التى يتواجد بها الروخوبلانكوس بقيادة مديرهم الفنى سيميونى فى هذا الدور، وخسر أتليتكو لقب البطولة مرتين فى السنوات الآخيرة عام 2014 و2016 أمام ريال مدريد، الذى صعد في قرعة دوري ابطال اوروبا.

وحفظ موناكو الفرنسى ماء وجه الكرة الفرنسية، وتمكن من إقصاء بروسيا دورتموند من البطولة بعدما تغلب عليه فى عقر داره فى ألمانيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، وعاد وكرر الفوز على ملعبه فى مدينة موناكو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولم يتمكن فريق فرنسى من التأهل لنصف نهائى البطولة منذ عام 2010، وتعد هذه هى المرة الرابعة التى يتواجد بها فريق موناكو فى الدور نصف النهائى لدورى الأبطال، حيث تواجد فيه أعوام 1994 وعام 1998 وعام 2004، وفى 2004 واجه فريق بورتو فى المباراة النهائية ولكنه تعرض للهزيمة بثلاثية نظيفة على يد الفريق البرتغالى الذى كان يقوده فى ذلك الوقت جوزيه مورينيو.

وتمكن فريق السيدة العجوز نادى يوفنتوس من تحقيق الفوز على برشلونة فى مدينة تورينو بثلاثية نظيفة لم يتمكن البرسا من تعويضها على ملعب الكامب نو، ونجح اليوفى فى الخروج بنتيجة التعادل السلبى ليثأر من هزيمته فى نهائى البطولة عام 2015 ويخرج برشلونة من المسابقة، وتتمنى جماهير اليوفى تحقيق اللقب هذه المرة بعد خسارة اللقب عام 2015 أمام البرسا.

الدورى الأوروبى

وفى بطولة الدورى الأوروبى تمكن فريق مانشستر يونايتد من الوصول للدور نصف النهائى للبطولة بعد تخطيه عقبة أندرلخت البلجيكى وفوزه عليه فى مجموع المباراتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتمكن ليون الفرنسى هو الآخر من اللحاق بمانشستر بعدما تغلب على بشكتاش التركى بركلات الترجيح.

وتمكن فريق سيلتا فيجو الأسبانى من التغلب على جينك البلجيكى وتأهل إلى الدور قبل النهائى للبطولة، وأكمل فريق شالكه الألمانى المربع الذهبى بعد نجاحه فى إقصاء أياكس الهولندى.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *