الرئيسية / كورة عالمية / فنزويلا تفجر المفاجأة وتطيح بأوروجواي خارج كوبا أمريكا

فنزويلا تفجر المفاجأة وتطيح بأوروجواي خارج كوبا أمريكا

 

حقق المنتخب الفنزويلي فوزاً غير متوقعاً بهدف نظيف على منتخب أوروجواي في افتتاح مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في الدور الأول من منافسات بطولة كوبا أمريكا المئوية والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وضمن منتخب فنزويلا تأهله بنسبة كبيرة إلى ربع نهائي البطولة بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي وتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط، انتظاراً لنتيجة لقاء المكسيك وجامايكا والذي تدور أحداثه الآن.

بينما ظل منتخب أوروجواي برصيد خالي من النقاط وأصبح بحاجة إلى معجزة للتأهل إلى دور الثمانية.

وأحرز هدف المباراة الوحيد نجم منتخب فنزويلا ومهاجم نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، خوزيه سالومون روندون في الدقيقة 36 من زمن المباراة، ليحقق المنتخب الفنزويلي فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الأولى على المنتخب الجامايكي بهدف نظيف أيضاً.

هذا الفوز هو الأول للمنتخب الفنزويلي على منتخب أوروجواي في تاريخ مواجهاتهما في كوبا أمريكا حيث انتهت المواجهات السابقة بفوز منتخب أوروجواي في ست مناسبات وتعادل الفريقين في مناسبتين.

سيطر المنتخب الفنزويلي على معظم مجريات اللقاء وكان صاحب الفرص الأخطر طوال أحداث المباراة، بينما لم يقدم منتخب أوروجواي أي شيء يُذكر، وخاصة في ظل غياب نجمه الأول لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني، الذي اكتفى بمشاهدة اللقاء من على مقاعد البدلاء ولم يفضل المدرب أوسكار تاباريز المخاطرة بالدفع به لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا أمام إشبيلية الشهر الماضي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *