الرئيسية / كورة مصرية / الأهلي يسقط أمام المصري بثلاثية .. ويعيد الأمل للزمالك في الدوري !
الأهلي

الأهلي يسقط أمام المصري بثلاثية .. ويعيد الأمل للزمالك في الدوري !

 

أسقط النادي المصري البورسعيدي مضيفه الأهلي المتصدر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري المصري الممتاز.

تقدم المصري عن طريق اللاعب البوركيني موسى داو بعد أن استغل خطأ فادح ارتكبه حسام غالي قائد الأهلي بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية اللقاء، ثم أضاف أحمد موسى “كابوريا” الهدف الثاني لأبناء بورسعيد في الدقيقة 32، واختتم محمد مسعد ثلاثية المصري في الدقيقة 54، قبل أن ينتفض الأهلي ويحرز هدفين عن طريق رمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقة 69، وحسام غالي في الدقيقة 87.

بهذه النتيجة تجمد رصيد الأهلي عند النقطة 71 وتشتعل المنافسة على لقب الدوري بعد تقلص فارق النقاط مع الزمالك صاحب المركز الثاني إلى 5 نقاط، بينما ارتفع رصيد المصري إلى النقطة 52 ويقفز إلى المركز الثالث.

أضاع الأهلي العديد من الفرص المحققة خلال الشوط الأول، حيث أضاع مدافعه الدولي رامي ربيعة هدفاً مؤكداً بعدما ارتطمت ضربته الرأسية بعارضة الحارس رمزي صالح في الدقيقة 24، ثم تصدت العارضة مرة أخرى لتسديدة الجابوني ماليك إيفونا في الدقيقة 41 قبل أن يغادر إيفونا الملعب مصاباً ليحل محله المهاجم الغاني جون أنطوي، وينتهي الشوط الأول بتقدم المصري بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، باغت المصري لاعبي الأهلي بعدما أحرز لاعبه محمد مسعد الهدف الثالث في الدقيقة 53 بعدما اتسلم الكرة داخل منطقة جزاء وسددها ببراعة في الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

كثف النادي الأهلي من هجومه من أجل تقليص الفارق وأشرك الهولندي مارتن يول صالح جمعة بدلاً من حسام عاشور لزيادة الضغط الهجومي للفريق، ونجح صالح جمعة في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 67 بعدما ارتطمت تسديدته بيد لاعب المصري السيد عبد العال وتصدى لها رمضان صبحي بنجاح.

دفع الأهلي بآخر تغييراته بنزول أحمد الشيخ بدلاً من صبري رحيل لينتقل وليد سليمان للجبهة اليسرى في الدقيقة 75.

أنقذ رمزي صالج ضربة رأس خطيرة من مؤمن زكريا ثم أبعد تسديدة قوية من وليد سليمان ، وسجل حسام غالي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 87 من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء اصطدمت بقدم ويلسون مستغلاً تمريرة رائعة من رمضان صبحي.

واحتسب حكم اللقاء جهاد جريشة 8 دقائق بدل وقت ضائع مما أثار اعتراض الجهاز الفني للمصري بقيادة حسام حسن، ووجه رؤوف تسديدة ضعيفة في يد شريف إكرامي.. وأنقذ إكرامي تسديدة خطيرة من كابوريا نجم المباراة.

وحرمت العارضة أنطوي من هدف محقق للأهلي بضربة رأس خطيرة لينتهي اللقاء بفوز المصري على الأهلي (3-2)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *