الرئيسية / كورة عالمية / تشيلي تتخطى عقبة بنما وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

تشيلي تتخطى عقبة بنما وتتأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

 

اقتنص المنتخب التشيلي حامل اللقب بطاقة التأهل إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا المئوية التي تستضيفها الولايات المتحدة بعد تغلبه على نظيره البنمي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب لينكولن فاينانشال فيلد في ولاية فيلادلفيا.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب التشيلي رصيده إلى النقطة السادسة بعد خسارته في المباراة الأولى أمام الأرجنتين وفوزه في المباراة الثانية على بوليفيا، بينما تجمد رصيد المنتخب البنمي عند 3 نقاط من فوز وحيد على بوليفيا.

افتتح المنتخب البنمي التسجيل عن طريق لاعبه ميجيل كامارجو في الدقيقة 5 من تسديدة صاروخية فشل حارس مرمى برشلونة الإسباني والمنتخب التشيلي كلاوديو برافو في التعامل معها.

وبعد الهدف المبكر كثف لاعبو تشيلي من ضغطهم بغية إحراز هدف التعادل حتى نجح إدواردو فارجاس في تحقيق ذلك في الدقيقة 15، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني لتشيلي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وفي الدقيقة 50 أضاف نجم أرسنال الإنجليزي، أليكسيس سانشيز الهدف الثالث لتشيلي، قبل أن يقلص أبديل أرويو الفارق بعد أن نجح في إحراز الهدف الثاني لبنما في الدقيقة 75، حتى أطلق أليكسيس سانشيز رصاصة الرحمة على بنما بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 89.

وستواجه تشيلي المنتخب المكسيكي متصدر المجموعة الثالثة في ربع نهائي البطولة يوم السبت المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *