الرئيسية / كورة عالمية / تيتي مدرباً جديداً لمنتخب البرازيل

تيتي مدرباً جديداً لمنتخب البرازيل

 

أعلن الإتحاد البرازيلي لكرة القدم رسمياً عن تعاقده مع المدرب البرازيلي تيتي لتدريب المنتخب الأول في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين.

وسيحل المدرب البالغ من العمر 55 عاماً محل كارس دونجا الذي تمت إقالته من منصبه الأسبوع الماضي بعد خروج منتخب السامبا من الدور الأول لبطولة كوبا أمريكا المئوية للمرة الأولى منذ عام 1987.

هذا الخروج المبكر من البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية يأتي بعد عام من خروج المنتخب البرازيلي من بطولة كوبا أمريكا 2015 أيضاً على يد باراجواي بركلات الترجيح من دور الثمانية.

دونجا، الذي تولى تدريب المنتخب البرازيلي في الفترة بين عامي 2006 و 2010، عاد إلى تدريب المنتخب مرة أخرى في يوليو 2014 ليخلف لويز فيليبي سكولاري الذي تمت إقالته بعد الخسارة المؤلمة أمام ألمانيا بنتيجة 7-1 في نصف نهائي مونديال 2014 بالبرازيل.

وحقق دونجا مع راقصي السامبا 13 فوز ودي متتالي، ولكنه حقق الفوز في أربع مباريات فقط من أصل 13 مباراة رسمية.

أما تيتي، فقد حقق نجاحات كبيرة مع نادي كورينثيانز البرازيلي، حيث قاد الفريق للعديد من الألقاب أبرزها لقبي كوبا ليبرتادورس وكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وقام تيتي بتوديع جماهير الفريق من الملعب أمس قبل فوزهم في المباراة التي جمعتهم بفريق بوتافوجو بنتيجة 3-1.

وقال تيتي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين : ” بينما كنت أغادر المطار، شخص ما قال لي ” تيتي .. الآن هناك 200 مليون مشجع يشاهدونك” ”

وأضاف : ” أردك حجم المسؤولية ولكني مستعد لها وأريد أن أستمر في التطور.”

وسيقود تيتي المنتخب البرازيلي للمرة الأولى في سبتمبر المقبل أمام المنتخب الإكوادوري في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وقال تيتي : ” هدفنا هو التأهل لكأس العالم، ونحن الآن لسنا في مركز يؤهلنا لذلك. أنا متأكد أن مجهودنا سيحقق مرادنا.”

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز السادس في التصفيات برصيد 6 نقاط من فوزين وثلاث تعادلات وهزيمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *