الرئيسية / كورة عالمية / إسبانيا تخسر للمرة الأولى في اليورو منذ 2004 وتتلقى أول هدف منذ 4 سنوات !

إسبانيا تخسر للمرة الأولى في اليورو منذ 2004 وتتلقى أول هدف منذ 4 سنوات !

 

الخسارة التي تلقاها منتخب إسبانيا اليوم أمام المنتخب الكرواتي في ختام مباريات الدور الأول بالمجموعة الرابعة في يورو 2016 المقامة حالياً في فرنسا، أنهت عدد من الأرقام القياسية الرائعة لحامل لقب البطولة في آخر نسختين عامين 2008 و 2012.

فهذه الخسارة تعد الخسارة الأولى للمنتخب الإسباني في اليورو منذ 20 يونيو 2004 حين تلقى المنتخب الإسباني خسارة أمام المنتخب البرتغالي مستضيف البطولة آنذاك بهدف نظيف وخرجت إسبانيا من الدور الأول للبطولة بعد احتلالها المركز الثالث في المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبها كل من البرتغال واليونان -التي فازت باللقب فيما بعد- وروسيا.

وفي نسخة 2008 التي استضافتها النمسا وسويسرا، لم يخسر المنتخب الإسباني في أي مباراة طوال مشواره نحو حصد اللقب، حيث فاز في مباريات الدور الأول على كل من روسيا 4-1، والسويد 2-1، واليونان 2-1.

وفي مباراة ربع النهائي، تعادلت إسبانيا سلبياً مع المنتخب الإيطالي قبل أن تحسم ركلات الترجيح اللقاء لصالح الإسبان، وفي نصف النهائي تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الروسي بثلاثية نظيفة، قبل أن يتمكن من التغلب على الماكينات الألمانية بهدف فيرناندو توريس في المباراة النهائية.

وفي نسخة 2012 التي استضافتها بولندا وأوكرانيا، لم تخسر إسبانيا أيضاً في أي مباراة طوال مشوارها نحو حصد اللقب للمرة الثانية على التوالي، حيث تعادلت في مباراتها الأولى أمام إيطاليا 1-1، ثم فازت على إيرلندا 4-0، ثم على كرواتيا 1-0.

وفي مباراة ربع النهائي تغلب المنتخب الإسباني على نظيره الفرنسي بثنائية نظيفة، قبل أن يتعادل سلباً مع المنتخب البرتغالي في نصف النهائي ويحسم اللقاء بركلات الترجيح، وفي المباراة النهائية حقق المنتخب الإسباني فوزاً كبيراً على المنتخب الإيطالي برباعية نظيفة.

 

رقم قياسي آخر توقف بعد نتيجة مباراة اليوم، فالهدف الأول الذي أحرزه المنتخب الكرواتي عن طريق نيكولا كالينيتش في الدقيقة 45 من الشوط الأول هو أول هدف تتلقاه الشباك الإسبانية في اليورو منذ هدف الإيطالي أنطونيو دي ناتالي في 10 يونيو 2012 في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين المنتخبين في افتتاح مبارياتهما في يورو 2012.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *