الرئيسية / كورة عالمية / رونالدو يقود البرتغال إلى ثمن نهائي يورو 2016 .. ويدخل التاريخ

رونالدو يقود البرتغال إلى ثمن نهائي يورو 2016 .. ويدخل التاريخ

 

 

قاد نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده للتأهل إلى دور الـ 16 في يورو 2016 بعدما أحرز هدفين في تعادل مثير مع المنتخب المجري بثلاثة أهداف لكل منهما في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالبطولة المقامة حالياً في فرنسا.

انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، حيث تقدم زولتان جيرا للمجر في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل لويس ناني للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب المجري مرة أخرى عن طريق بالاز دزودجاك  في الدقيقة 47 قبل أن ينتفض رونالدو ويحرز هدف التعادل للبرتغال بطريقة رائعة حيث حول عرضية جواو ماريو بالكعب إلى داخل شباك المجر.

ثم تقدم المنتخب البرتغالي مجدداً عن طريق بالاز دزودجاك مرة أخرى في الدقيقة 55 من تسديدة قوية، ثم أدرك رونالدو التعادل للبرتغال في الدقيقة 62 من ضربة رأس رائعة.

بهذه النتيجة يرفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 3 نقاط بعد تعادله في جميع مبارياته بالمجموعة، أمام آيسلندا 1-1 والنمسا 0-0 وأخيراً المجر 3-3، ويحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة ويتأهل كأفضل ثالث.

بينما ارتفع رصيد المجر إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، واحتلت صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن المنتخب الآيسلندي.

وحصل رونالدو على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

ودخل رونالدو التاريخ مرتين في هذه المباراة، حيث أصبح اللاعب الأكثر مشاركة في مباريات اليورو برصيد 17 مباراة بعد مشاركته أمام المجر، متفوقاً على المدافع الفرنسي السابق ليليان تورام والحارس الهولندي السابق فان دير سار برصيد 16 مباراة، كما أصبح أول لاعب يسجل في أربع بطولات يورو متتالية، حيث سجل في نسخ 2004 و 2008 و 2012 وأخيراً كسر صيامه عن التهديف في نسخة 2016 أمام المجر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *