الرئيسية / رياضات آخرى / الكويت تمنح مهلة أخيرة قبل إيقافها دوليا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية
اللجنه الأولمبيه الدوليه

الكويت تمنح مهلة أخيرة قبل إيقافها دوليا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية

قامت اللجنة الأولمبية الدولية بمنح الكويت فرصه بموجب إجراء التعديلات المطلوبة على قوانينها الرياضية لكي تتماشى مع الميثاق الأولمبي الدولي قبل اتخاذ قرار إيقافها دوليا، وذلك حتي السابع والعشرين من شهر أكتوبر الحالي لهذا العام.

وقد وهبت اللجنه الأولمبيه الدوليه الكويت هذه المنحه بعد اجتماع وفد من اللجنة الأولمبية الدولية مع وفد كويتي يمثل كلا من الهيئة العامة للشباب والرياضة وحكومتها واللجنة الأولمبية الكويتية في لوزان السويسريه الإثنين في التاني عشر من شهر أكتوبر الجاري.

وحسب ما أعلنته وكالة فرانس برس الفرنسيه (A F P)، أن وفد الحكومة الكويتية طلب معرفة ما هي نقاط الإختلاف كما طلب مهلة أطول لمناقشتها، إضافة لقولها: “إن اللجنة الأولمبية الدولية حددت للكويت تاريخ الـ27 من أكتوبر مهلة أخيرة لإيجاد حلول تتطابق فيها القوانين الرياضية الكويتية مع الميثاق الأولمبي الدولي، حيث تم تحديد 9 نقاط يجب تعديلها قبل هذا التاريخ قبل أن يصبح قرار الإيقاف نافذا علي الصعيد الدولي”.

وقد تم رفع الإيقاف دوليا عن الكويت سابقا في يوليو 2012 بعد تعهدها بالالتزام بالقوانين الدولية، وذلك بعد أن أوقفت الرياضة الكويتية موسمي 2007 و 2008 بعد وقوعها في نفس الأخطاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *