الرئيسية / كورة عربية / الهلال السعودي يخطط لدعم هجومه بنجم المكسيك
oribe-peralta-mexico-alhilal-saudi

الهلال السعودي يخطط لدعم هجومه بنجم المكسيك

يستعد نادي الهلال السعودي للدخول في مفاوضات مع المهاجم الدولي المكسيكي أوريبي بيرالتا، خلال الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك نزولاً على رغبة المدير الفني الأوروجواياني للزعيم، جوستافو ماتوساس.

وقدم الهلال مديره الفني الجديد (ماتوساس)، رسمياً لوسائل الإعلام والجماهير، يوم السبت الماضي، وقد قال في أول تصريحاته، إن جميع الصفقات التي أبرمها النادي حتى الآن، جاءت متوافقة مع احتياجات الهلال، مبدياً سعادته بالوافدين الجدد.

وقالت تقارير سعودية، إن جوستافو ماتوساس، أبدى رغبة قوية في إتمام التعاقد مع بيرالتا، لما يمتلكه من إمكانيات فنية، إلى جانب خبرته، وهو البالغ من العمر 32 عاماً.

وسجل بيرالتا مع منتخب المكسيك 23 هدفاً في 51 مباراة، كان آخرها مشاركاته في نهائيات بطولة كوبا أميركا 2016، التي ودعتها المكسيك بهزيمة مهينة أمام تشيلي في ربع نهائي المسابقة القارية، بنتيجة 7-0.

وحقق اللاعب العديد من الإنجازات، التي يعد أبرزها فوزه بالميدالية الذهبية مع منتخب المكسيك الأولمبي في منافسات أولمبياد لندن 2012، كما توّج ببطولة الدوري المكسيكي ثلاث مرات، بواقع مرتين مع فريقه السابق سانتوس لاجونا، بينما توّج بالبطولة في الموسم قبل الماضي (2014-2015) مع فريقه الحالي كلوب أميركا.

وفاز بيرالتا مع كلوب أميركا ببطولة دوري أبطال كونكاكاف للمرة الثانية على التوالي هذا العام، ليضمن المشاركة مع فريقه في بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في اليابان أواخر العام الجاري، وهو الأمر الذي ربما يؤثر على إتمام الصفقة هذا الصيف، ومن المتوقع تأجيلها لانتقالات الشتاء، إذا رغب اللاعب في المشاركة بـ مونديال الأندية.

الهلال يسعى خلال الموسم الجاري لاستعادة مكانته، لاسيما أنه أخفق في التتويج ببطولة الدوري السعودي للموسم الخامس على التوالي، منذ آخر تتويج له بالبطولة في موسم (2010-2011).

وأقال الهلال مديره الفني السابق، اليوناني جريجوريس دونيس، وعيّن ماتوساس هذا الصيف، كما دعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين، يتقدمهم مدافع الأهلي السابق، أسامة هوساوي، الذي تم قيده كلاعب هاوٍ، ولاعب نادي الشباب السابق، عبدالملك الخيبري، إضافة إلى نجم فريق التعاون في الموسم الماضي، عبدالمجيد الرويلي، بينما اقترب من الحصول على خدمات حارس مرمى الأهلي عبدالله المعيوف، الذي رفض قبل أيام، عرض التجديد الذي قدمته إدارة حامل لقب الدوري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *