الرئيسية / كورة عالمية / ناني ينضم إلى خفافيش فالنسيا
nani-portugal-valencia

ناني ينضم إلى خفافيش فالنسيا

تعاقد نادي فالنسيا الإسباني مع النجم البرتغالي لويس ناني، جناح فريق فنربشخة التركي، لمدة ثلاثة مواسم، تبدأ من يوليو الجاري، حتى نهاية يونيو من العام 2019، بحسب ما أعلنه النادي الملقب بـ “الخفافيش”، اليوم الثلاثاء.

وقال فالنسيا عبر موقعه الرسمي: “توصلنا لاتفاق مع اللاعب الدولي البرتغالي، لويس كارلوس ألميدا دي كونيا (ناني)، لينضم إلى نادينا لمدة ثلاثة مواسم”.

وبدأ اللاعب ذو الـ 29 عاماً، مسيرته الاحترافية في فريق سبورتينج لشبونة في العام 2005، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2007، ليستمر في ملعب أولد ترافورد حتى عام 2014.

ورحل ناني عن مانشستر يونايتد في الموسم قبل الماضي (2014-2015) عائداً إلى لشبونة لعام على سبيل الإعارة، قبل أن ينتقل في الموسم الماضي إلى فريق فنربخشة التركي، لعام واحد، شارك فيه مع الفريق في 45 مباراة، سجل خلالها 12 هدفاً.

وكان رئيس نادي فنربخشة التركي، عزيز يلدريم، قد أعلن الأسبوع الماضي أن الاتفاق مع مسؤولي فالنسيا قد تم، وسوف ينتقل ناني إلى صفوف الخفافيش، عقب انتهاء مشاركته مع منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو الجاري.

وسعت أندية عدة لضم اللاعب خلال الانتقالات الصيفية الجارية، على رأسها نادي إنتر ميلان الإيطالي، إلا أن موافقة مسؤولي فالنسيا على دفع الشرط الجزائي في عقده مع فنربخشة، البالغ 8.5 مليون يورو، رجح كفة النادي الإسباني، لينتهي الجدل حول مستقبل اللاعب.

ناني حقق العديد من الألقاب، لاسيما في الفترة التي قضاها ضمن صفوف مانشستر يونايتد، فتوّج مع الشياطين الحمر بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة، والدوري الإنجليزي الممتاز 4 مرات، إضافة إلى فوزه بكأس العالم للأندية مرة واحدة، كما فاز بكأس البرتغال مرتين.

ويشارك ناني حالياً مع منتخب البرتغال في يورو 2016، إذ يلعب غداً الأربعاء أمام منتخب ويلز في الدور نصف النهائي من البطولة القارية، وعين المنتخبين على نهائي البطولة، أملاً في تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخهم.

ناني نجح خلال يورو 2016 في تجاوز مباراته الدولية المئة، وبلغ مباراته الـ (101) أمام منتخب بولندا في ربع النهائي، بينما سجل 20 هدفاً دولياً حتى الآن.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *