الرئيسية / كورة عالمية / بيبي يخضع لاختبار طبي أخير أملاً في المشاركة أمام ويلز
Portugal-Training-pepe-injury

بيبي يخضع لاختبار طبي أخير أملاً في المشاركة أمام ويلز

يستعد المدافع الدولي البرتغالي كيبلر بيبي للخضوع لكشف طبي أخير، خلال الساعات القليلة المقبلة، للتأكد من جاهزيته لخوض المباراة المرتقبة بين منتخبه البرتغال، ومنتخب ويلز، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2016، المقررة مساء الأربعاء.

ولم يشارك مدافع ريال مدريد في تدريبات منتخب البرتغال يوم الإثنين، نظراً لتعرضه لإصابة في عضلات الفخذ، بينما أُجبر على التدرب منفرداً، بعيداً عن زملائه اليوم الثلاثاء.

واعترف المدير الفني للبرتغال، فيرناندو سانتوس، أنه سيمنح بيبي كل الفرص من أجل اللحاق بمباراة نصف النهائي، لكنه في الوقت نفسه حث جميع اللاعبين على الاستعداد لكافة الاحتمالات.

وقال سانتوس في تصريحات للصحافيين، الثلاثاء، على هامش مباراته الهامة أمام ويلز: ” نحن أمام ليلة صعبة، لا يمكننا النوم فيها. هناك فرصة لـ بيبي لكي يشارك في المباراة، لكنها مباراة صعبة للغاية، يجب أن يكون جميع اللاعبين على أتم الاستعداد بنسبة 100%، ولاسيما من الناحية الصحية. صباح الأربعاء يمكننا أن نتخذ القرار النهائي، إما باستبعاده أو ضمه للتشكيلة النهائية”.

وتابع سانتوس مؤكداً أن هذا الوضع ليس جديداً عليه، فقد تعرض له مرات عدة، في مواقف مشابهة، أثيرت خلالها الشكوك حول جاهزية اللاعبين بسبب تعرضهم للإصابات.

ومن المتوقع أن يدخل المدافع جوزيه فونتي حسابات المدير الفني للبرتغال، في حال تأكد غياب بيبي عن المباراة، ليلعب إلى جانب المخضرم ريكاردو كارفاليو في قلب الدفاع.

وتسعى البرتغال لتخطي عقبة ويلز من أجل بلوغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية في تاريخها، بعد نهائي 2004، الذي خسرته أمام اليونان، على أراضيها، بينما تسعى ويلز التي تشارك للمرة الأولى في كأس الأمم الأوروبية، لتحقيق المفاجأة ومواصلة نجاحاتها في يورو 2016، بإقصاء البرتغال والوصول إلى المباراة النهائية.

وسينتظر الفائز من ويلز والبرتغال منافساً من العيار الثقيل في المباراة النهائية للبطولة، بالنظر إلى أن طرفي مباراة نصف النهائي الثانية، هما فرنسا منظمة البطولة، الطامحة لتحقيق اللقب وتكرار إنجاز العام 1984، والفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخها، وألمانيا التي يسعى منتخبها لتحقيق رقم قياسي جديد، ليصبح أكثر المتوجين بالكأس القارية 4 مرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *