الرئيسية / كورة عالمية / فرنسا وألمانيا | التشكيل الرسمي لقمة نصف نهائي يورو 2016

فرنسا وألمانيا | التشكيل الرسمي لقمة نصف نهائي يورو 2016

أعلن الجهازان الفنيان لمنتخبي ألمانيا، وفرنسا، التشكيلة الأساسية المنتظر أن يخوضا بها مباراتهما الهامة في مباراة نصف نهائي يورو 2016، بعد قليل.

وتنطلق المباراة على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا، في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف غيّر قليلاً في الخط الدفاعي عن مباراته الأخيرة أمام إيطاليا في ربع النهائي، فعاد للرباعي المعتاد في الخط الخلفي، كيميتش على اليمين، وهيكتور على اليسار، وبينهما هويديس، وبواتينج في قلب الدفاع.

وفي خط الوسط دفع لوف بلاعب ليفربول إيمري كان في وسط الملعب إلى جانب القائد باستيان شفاينشتايجر الذي يبدأ اليوم أساسياً، في ظل غياب سامي خضيرة للإصابة.

وفي مراكز الهجوم، يلعب مسعود أوزيل على الجناح الأيمن، وجوليان دراكسلر على الجناح الأيسر، وبينهما توني كروس، خلف المهاجم الوحيد، توماس مولر.

وبذلك يكون تشكيل ألمانيا (4-2-3-1):

في المرمى: مانويل نوير

في الدفاع: كيميتش، بواتينج، هويديس، هيكتور.

خط الوسط:كان، شفاينشتايجر، أوزيل، كروس، دراكسلر.

في الهجوم: توماس مولر.

أما تشكيل المدير الفني لـ فرنسا، ديدييه ديشان، فلم يتغير عن المباراة الماضية التي سحق فيها آيسلندا بخماسية لهدفين في الدور ربع النهائي.

واستقر ديشان على رباعي الدفاع، بكاري سانيا، وكوشيلني، وأومتيتي، وباتريس إيفرا، ومن أمامهم ثنائي الوسط الدفاعي، ماتويدي، وبول بوجبا.

في مراكز الهجوم، يلعب موسى سيسوكو على الجناح الأيمن، بينما يلعب ديميتري باييه على الجناح الأيسر، وبينهما أنطوان جريزمان، خلف المهاجم الوحيد أيضاً، أوليفييه جيرو.

وبذلك تستمر فرنسا على طريقة اللعب نفسها (4-2-3-1)، كالتالي:

في المرمى: هوجو لوريس

في الدفاع: سانيا، كوشيلني، أومتيتي، إيفرا.

خط الوسط: ماتويدي، بوجبا، سيسوكو، جريزمان، باييه.

في الهجوم: أوليفييه جيرو.

ويسعى المنتخبان لتحقيق الفوز بالمباراة، من أجل حجز بطاقة المباراة النهائية المتبقية، بعدما صعدت البرتغال أمس الأربعاء، بالفوز 2-0 على منتخب ويلز.

وتطمح فرنسا للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الأولى منذ بطولة يورو 2000 التي فازت بها على حساب إيطاليا، بينما تستعد ألمانيا لخطف بطاقة التأهل للنهائي الذي بلغته آخر مرة في بطولة يورو 2008، حين خسرت أمام إسبانيا.

يذكر أن فرنسا حققت لقب كأس الأمم الأوروبية مرتين (1984، و 2000)، بينما حقق ألمانيا لقب البطولة القارية 3 مرات أعوام (1972، و 1980، و 1996).

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *