الرئيسية / كورة عالمية / فرنسا إلى نهائي يورو 2016 بثنائية في ألمانيا

فرنسا إلى نهائي يورو 2016 بثنائية في ألمانيا

صعد منتخب فرنسا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016، بعد إقصاء ألمانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الخميس، على ملعب فيلودروم بمدينة مارسيليا.

وتأثرت ألمانيا بغياب الثلاثي الأساسي ماتس هوميلز (للإيقاف)، وسامي خضيرة، وماريو جوميز (للإصابة)، بينما استطاعت فرنسا الاستفادة من الأخطا الألمانية، وسجلت هدفي الفوز عن طريق نجمها الأول أنطوان جريزمان.

ومن المنتظر أن تواجه فرنسا مستضيفة البطولة، منتخب البرتغال في المباراة النهائية، يوم الأحد المقبل، الموافق 10 يوليو الجاري.

في شوط المباراة الأول كانت الأفضلية لـ ألمانيا، التي نجحت في فرض سيطرتها على الملعب، وحاصرت فرنسا في معظم وقت الشوط، أمام مرماها، لكن الهجوم الألماني لم يتمكن من الاختراق، وهز شباك الحارس هوجو لوريس.

وفي المقابل اعتمدت فرنسا على الهجمات المرتدة، التي كادت أن تسجل منها أكثر من مرة، وكان أبرزها في الدقيقة 42 حين انفرد أوليفييه جيرو من وسط الملعب، وانطلق بالكرة نحو مرمى نوير، لكنه تباطأ ليلحق به هويديس ويتصدى لتسديدته، فخرجت الكرة إلى الركنية، قبل أن يثمر الهجوم الفرنسي هدفاً أول، عبر ركلة جزاء تسبب فيها قائد ألمانيا، باستيان شفاينشتايجر، ونفذها أنطوان جريزمان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع (47)، ليضع فرنسا في المقدمة.

في الشوط الثاني، عادت فرنسا بنشوة التقدم، وضغطت في الدقائق الأولى، مهددة المرمى الألماني بعدد من الفرص، بينما اضطرت ألمانيا للتغيير بعد إصابة بواتينج، ليشارك بدلاً منه موستافي في الدقيقة 61، ثم شارك جوتزه بدلاً من إيمري كان، لتعزيز الهجوم في الدقيقة 67.

ومع نزول كانتي بدلاً من باييه في الدقيقة 72، ضغطت فرنسا، ومن كرة عرضية خرج لها الحارس مانويل نوير، محاولاً إبعادها، ذهبت الكرة إلى جريزمان المواجه للمرمى الخالي، فسدد الأخير في الشباك بسهولة مسجلاً الهدف الثاني، ليصعب المهمة على فريق المدرب يواكيم لوف.

في الدقائق التالية، حاولت ألمانيا تقليص الفارق، وحرمها القائم من هدف أول في الدقيقة 74، قبل أن يرسل دراكسلر تسديدة خطيرة من ركلة حرة، مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 76.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، دفع لوف، بأولي سانيه بدلاً من شفاينشتايجر، لكن النتيجة لم تتغير، وتسرب أمل ألمانيا تدريجياً حتى أطلق الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي صافرة النهائية، معلناً تأهل أصحاب الأرض لنهائي يورو 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *