الرئيسية / كورة مصرية / تشكيلة مباراة الزمالك والاهلي اليوم وجدول ترتيب الدوري المصري قبل القمة 112

تشكيلة مباراة الزمالك والاهلي اليوم وجدول ترتيب الدوري المصري قبل القمة 112

نتابع سويا قبل لحظات تفصلنا عن مباراة الاهلي والزمالك اليوم مع نهاية جدول ترتيب الدوري المصري 2016، الأحمر أنهى المنافسة بفوزه على الدراويش، وخسارة الأبيض نقطتين أمام المصرى البورسعيدي بعدما تعادل الفريقان بهدفان لكل منهما.

ننشر عبر جريدة كورتك الرياضية آخر أخبار النادي الاهلي والزمالك اليوم، وتشكيل المباراة المتوقع مساء الليلة على استاد ملعب الجيش بالسويس، هل يغير محمد حلمي مدرب الأبيض طريقة اللعب، ويستبدل بعض اللاعبين، أم يغير مارتن يول الخطة ومراكز بعض اللاعبين.

يستعد المديران الفنيان لـ الأهلي والزمالك، مارتن يول، ومحمد حلمي، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيل مباراة الاهلي والزمالك، المنتظر أن يخوضا مباراة القمة 112، غداً السبت، في ختام منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الأهلي المباراة بعدد من الغيابات المؤثرة في تشكيله الأساسي، بسبب الإصابات التي ضربت كل من عبدالله السعيد، والجابوني ماليك إيفونا، إضافة إلى إيقاف سعد سمير بعد حصوله على بطاقة حمراء في مباراة الاتحاد الأخيرة بالدوري، فضلاً عن غياب صالح جمعة لأسباب تأديبية، بعد تخلفه عن حضور تدريبات المستبعدين من مباراة الاتحاد السكندري.

مارتن يول يأمل في أن تعينه مجموعة اللاعبين التي اعتمد عليها في المباريات الأخيرة بالدوري، ودوري أبطال أفريقيا، على تصحيح الأوضاع، واستعادة التوازن، والعودة للانتصارات، أمام الزمالك في مباراة القمة، إذ يعد المدرب الهولندي المباراة (بروفة) لمباراة الوداد البيضاوي التي ستحدد بشكل كبير مصير الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.

وتأتي أزمة الثقة في حراسة مرمى الأهلي، في واجهة مخاوف يول أمام الزمالك، بعدما انتقد “علناً” أداء وأخطاء حارسه شريف إكرامي، التي ساهمت في خسارة الأهلي 3 من مبارياته الخمس الأخيرة بالدوري، ودوري أبطال أفريقيا، وبالتالي فمن المرجح أن يواصل يول الدفع بالحارس أحمد عادل للمباراة الثانية على التوالي، تحسباً لاهتزاز مستوى إكرامي، وإن كان الأخير أكثر خبرة بأجواء القمة.

وتعتبر عودة نجم الفريق رمضان صبحي، عاملاً مهماً سيزيد من ثقة يول، وجماهير الأهلي، كما ستحسم الطريقة النهائية التي سيعتمد عليها مدرب الأهلي، إذا تأكدت جاهزية اللاعب الشاب.

ومن المتوقع أن يعود الهولندي لتشكيله مباراة الاهلي والزمالك المعتاد في المباريات الأخيرة، الذي خاض به معظم مبارياته مع الفريق.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في مباراة القمة 112:

في حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم

خط الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، صبري رحيل

خط الوسط: حسام غالي، حسام عاشور، رمضان صبحي أو (عماد متعب)، مؤمن زكريا، وليد سليمان

خط الهجوم: جون أنطوي

غياب حازم إمام عن مباراة القمة يثير حيرة جهاز الزمالك

وفي المقابل، تبدو الأمور أكثر استقراراً لدى المدير الفني محمد حلمي، من حيث جاهزية لاعبيه، وندرة الإصابات في الفريق الأبيض في الوقت الراهن.

ولا يعاني الزمالك إلا من إصابة حارسه محمود عبدالرحيم “جنش” الذي تأكد غيابه عن المباراة، بينما ما تزال الشكوك تحيط بمصير الظهير الأيمن حازم إمام الذي يواصل التأهيل للحاق بالقمة، إضافة إلى أحمد حمودي الغائب عن التدريبات منذ فترة، بعد انتهاء إعارته من بازل السويسري.

ومع حيرة الجهاز الفني لـ الزمالك التي تتركز في خط الوسط، في ظل غياب حازم إمام المحتمل، ربما يستعين حلمي، بأحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن، مع الاستمرار على طلبة في الجبهة اليسرى، ليلعب في الوسط بطارق حامد، ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم، خلف كهربا، وأيمن حفني، وباسم مرسي.

و ربما يستعين مدرب الزمالك، بمحمد عادل جمعة في الظهير الأيسر، لينتقل طلبة للظهير الأيمن، إذا ما أراد حلمي زيادة تأمين وسط الملعب، بأحمد توفيق، وطارق حامد، ومعروف يوسف، ليلعب (4-3-2-1)، بنفس تشكيلة الوسط التي خاض بها مباراة إنييمبا النيجيري، وهي الاختيارات التي تبدو أقرب للزمالك في القمة.

تشكيل الزمالك المتوقع لـ مباراة الأهلي في القمة 112:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: حمادة طلبة، محمد كوفي، علي جبر، محمد عادل جمعة

خط الوسط: طارق حامد، أحمد توفيق، معروف يوسف، محمد إبراهيم، محمود عبدالمنعم (كهربا).

خط الهجوم: باسم مرسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *