الرئيسية / كورة مصرية / نتيجة مباراة الزمالك واتحاد الشرطة في كأس مصر – الأبيض ينتزع فوزاً قاتلاً
zamalek_elshorta

نتيجة مباراة الزمالك واتحاد الشرطة في كأس مصر – الأبيض ينتزع فوزاً قاتلاً

نجح نادي الزمالك في التأهل إلى مباراة الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد، على حساب اتحاد الشرطة، في لقاء دور الـ 16 الذي أقيم بين الفريقين على ملعب بتروسبورت، مساء اليوم الثلاثاء.

ويدين الزمالك بالفضل لنجمه مصطفى فتحي الذي انتزع الفوز القاتل في اللحظات الأخيرة، (الدقيقة 95) من عمر المباراة، التي كانت في طريقها للأشواط الإضافية.

ويلتقي الزمالك في دور الثمانية، مع فريق الاتحاد السكندري يوم الخميس 21 يوليو الجاري.

 

الشوط الأول..سيطرة زمالكاوية وفرص ضائعة بالجملة

جاءت بداية الشوط الأول، بانطلاقة من محمد بسيوني لاعب الشرطة الذي اخترق من الجبهة اليسرى، قبل أن يسدد بعيداً عن المرمى في الدقيقة الثالثة (3).

الدقيقة السابعة (7) حصل اتحاد الشرطة على ركلة حرة، سددها أحمد مصطفى (شمامة) بقوة، فأنقذها أحمد الشناوي، حارس الزمالك ببراعة، وأبعدها للركنية، قبل أن يرد الرزمالك بركلة حرة مشابهة، سددها القائد شيكابالا قوية، سنتميترات قليلة بجوار القائم الأيسر لحارس الشرطة، عمرو حسام.

الزمالك تحرك من جديد من أجل الهدف الأول في الدقيقة (12)، ومرر شيكابالا لإبراهيم عبدالخالق، الذي اخترق إلى داخل المنطقة، ومرر لمايوكا..المهاجم الزامبي أراد خداع الحارس، ولعب الكرة بـ “الكعب” ليبعدها عمرو حسام من جديد، ويؤمن مرماه.

في الدقيقة (15)، استلم أحمد دويدار كرة في وسط الملعب وانطلق نحو المرمى، ومرر لإبراهيم عبدالخالق، الذي راوغ أكثر من لاعب، قبل أن يسددها من فوق الحارس المتقدم، ليسجل الهدف الأول لـ الزمالك.

الفريق الأبيض واصل تهديداته لمرمى اتحاد الشرطة، وفي الدقيقة (18) مصطفى فتحي على الجهة اليسرى أرسل كرة لمايوكا الخالي من الرقابة على الزاوية البعيدة..الزامبي تهيأ جيداً وأطلق صاروخية هزت القائم الأيسر للحارس عمرو حسام، لتضيع فرصة الهدف الثاني.

بعد دقيقتين (20) ،حسام عبدالعال يواجه مرمى الزمالك دون مضايقة، قبل أن يسدد صاروخية، أبعدها الشناوي بثبات للركنية.

الضغط الزمالكاوي على مرمى الشرطة لم ينقطع، وفي الدقيقة (26) عاد مايوكا بكرة من تمريرة معروف يوسف، ليواصل المهاجم الزامبي هوايته في إهدار الفرص، وسدد في جسم الحارس.

الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، شهدت احتساب الحكم الأردني أحمد يعقوب ركلة جزاء على معروف يوسف، لاعب الزمالك، سجل منها (شمامة) هدف التعادل  لاتحاد الشرطة، في الدقيقة 44.

 

الشوط الثاني..الزمالك يجهض طموح الشرطة بهدف قاتل

ضغط الزمالك من أجل تسجيل هدف التقدم، وحاصر الشرطة في وسط ملعبه، وبدأت التهديدات البيضاء بتسديدة صاروخية من محمد كوفي المتقدم، لكن الحارس عمرو حسام كان في الموعد وأنقذ مرماه في الدقيقة (51).

ودفع الزمالك بأول تغييراته، فنزل أيمن حفني بدلاً من طارق حامد، لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض، فقابله الشرطة بنزول عمر كمال عبدالواحد، بدلاً من سعيد كمال، بعد دقيقتين، ثم شارك باسم مرسي بدلاً من مايوكا..التغييرات الثلاث جاءت تباعاً في الدقائق (58، و60، و61).

وفي الدقيقة 70 نشط اتحاد الشرطة هجومه بنزول الغاني صامويل أوسو، بدلاً من حسام جلال، لكن السيطرة الزمالكاوية استمرت، مع بعض المناوشات للشرطة التي كادت أن تسجل الهدف الثاني من كرة خطيرة استقبلها محمد بسيوني دون مضايقة داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة برعونة فوق العارضة، في الدقيقة (72).

وفي الدقيقة (74) أجرى محمد حلمي التبديل الأخير للزمالك، فنزل محمد إبراهيم بدلاً من شيكابالا، قبل لحظات من فرصة الشرطة الأخطر التي أهدرها صامويل أوسو بعدما انفرد بأحمد الشناوي الذي أمن مرماه من الهدف الثاني، بنجاح.

في الدقيقة (82) احتسب الحكم الأردني ركلة جزاء على اتحاد الشرطة بداعي لمسة يد على أحد مدافعي الشرطة، قبل أن يتراجع الحكم نزولاً على رأي الحكم المساعد، لتستأنف المباراة.

وحاول الزمالك التقدم من جديد في الدقائق المتبقية من عمر الشوط الثاني، عبر تحركات محمد إبراهيم، وأيمن حفني، وباسم مرسي، ومصطفى فتحي الذي نجح في خطف هدف قاتل في الدقيقة (95) بمراوغة رائعة، قبل أن يرسل كرة بقدمه (اليمنى) ليهز شباك الشرطة، ويصعد بالزمالك لدور الثمانية، لمقابلة الاتحاد السكندري.

أهداف المباراة: 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *