الرئيسية / كورة مصرية / كهربا يرحل إلى اتحاد جدة لعام واحد على سبيل الإعارة

كهربا يرحل إلى اتحاد جدة لعام واحد على سبيل الإعارة

وقع نجم الزمالك محمود عبدالمنعم (كهربا) عقود إعارته لموسم واحد، إلى نادي اتحاد جدة السعودي، مساء الخميس، بعد موافقة الجهاز الفني للأبيض بقيادة محمد حلمي على رحيله.

وشهدت الأيام القليلة الماضية شداً وجذباً بين إدارة الزمالك ومسؤولي الاتحاد فيما يتعلق بالمقابل المالي للصفقة، إذ كان الزمالك مصراً على الحصول على 2 مليون دولار، للسماح بإعارة كهربا، فيما انتهت المفاوضات بموافقة الزمالك على إتمام الصفقة مقابل مليون و 250 ألف دولار.

ووقع كهربا عقود الإعارة في حضور عضو شرف نادي الاتحاد، عبدالله شرف الدين، ومدير التسويق بالزمالك، خالد رفعت، وحمادة أنور المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض.

وأنهى كهربا موسمه الأول في الزمالك مسجلاً 18 هدفاً، بواقع 11 هدفاً في الدوري المصري، وأربعة أهداف في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، إضافة إلى هدفين اثنين في دوري أبطال أفريقيا، وهدف واحد في بطولة السوبر المصري، فبات الهداف الأول للزمالك منذ انتقاله من إنبي في أغسطس من العام الماضي 2015.

وحسمت رغبة كهربا مصيره في الزمالك، إذ أراد الخروج لموسم واحد على سبيل الإعارة لنادي الاتحاد، كما وافق اللاعب ذو الـ 22 عاماً، على تمديد عقده مع الزمالك لعام إضافي، سيبقيه داخل جدران القلعة البيضاء حتى عام 2020.

وتعد هذه هي تجربة الاحتراف (بالإعارة) الثالثة لكهربا، الذي جرّب الاحتراف الأوروبي من قبل، حين أعير من إنبي إلى نادييي لوزيرين، وجراسهوبرز، قبل عودته للنادي البترولي في الانتقالات الشتوية، مطلع عام 2014.

ويسعى الاتحاد المضطرب، جراء أزماته المالية المتكررة، وديونه التي اقتربت من حد الثلاثمائة مليون ريال، لاستعادة جزء من بريقه الذي خفت بقوة في المواسم الماضية، وذلك بعودة رئيسه الذهبي أحمد مسعود صاحب أكبر عدد من الإنجازات، مع الفريق الأصفر، والأسود، الذي عاد لرئاسته بعد نحو 15 عاماً.

إدارة الاتحاد الجديدة اجتمعت قبل أيام بالمدير الفني الروماني، فيكتور بيتوركا لعرض شروطها بتقليص عدد جهازه الفني، والقبول بتعيين المدرب السعودي حسن خليفة ضمن الجهاز، إلا أن الأمور سارت في الاتجاه الذي أرادته الإدارة، وقررت فسخ تعاقدها مع المدرب الذي قاد الفريق للمركز الثالث في الموسم الماضي.

وقالت تقارير صحافية سعودية في الأيام القليلة الماضية إن إدارة الاتحاد بدأت البحث عن مدير فني جديد لـ “العميد”، مبينة أن عدداً من المدربين المعروفين على القائمة، وفي مقدمتهم المدير الفني لمنتخب رومانيا في يورو 2016 أنخيل يوردانيسكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *