الرئيسية / كورة مصرية / نتيجة مباراة الإسماعيلي والمصري في ربع نهائي كأس مصر..الدراويش إلى قبل النهائي
الإسماعيلي2016

نتيجة مباراة الإسماعيلي والمصري في ربع نهائي كأس مصر..الدراويش إلى قبل النهائي

تأهل فريق الإسماعيلي إلى مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر 2016، بعدما نجح في الفوز على فريق المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، في مباراة الدور ربع النهائي، التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الجمعة، على استاد الأسكندرية.

وينتظر الإسماعيلي الفريق الفائز من مباراة الزمالك، والاتحاد السكندري (ربع النهائي)، لمواجهته في مباراة الدور قبل النهائي لـ كأس مصر.

وأقيمت المباراة تحت أنظار نجم الإسماعيلي، الجديد، القديم، النيجيري جون أوتاكا الذي تابع اللقاء برفقة زميله محمد صبحي حارس مرمى الدراويش، من مقصورة ملعب الأسكندرية.

في شوط المباراة الأول بدأ اللقاء بحذر من الفريقين، وكانت الأفضلية للمصري نسبياً، قبل أن يتحرك الإسماعيلي نحو مرمى منافسه، ليشكل خطورة حقيقية عبر تسديدات أحمد سمير فرج التي تكررت أكثر من مرة على مرمى حارس المصري الشاب أحمد عبدالفتاح، التي كان أخطرها في الدقيقة 26، عندما مرت كرة لاعب الإسماعيلي بجوار القائم بقليل.

وكانت أبرز فرص المصري في الشوط الأول، تسديدة أحمد موسى (كابوريا) في الدقيقة 29، من ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي، وهي التسديدة التي تصدى لها ببراعة، الحارس محمد عواد، وأبعدها للركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق (42)، راوغ إيمانويل بناهيني، مدافع المصري، محمد مجدي، على بعد خطوات من المرمى، قبل أن يمرر لـ حسني عبدربه القادم من الخلف، فسدد قائد الإسماعيلي في الشباك مسجلاً الهدف الأول، لينتهي الشوط بتقدم الدراويش بهدف دون رد.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى الإسماعيلي أول تبديلاته بنزول كريم بامبو، بدلاً من إيمانويل بناهيني المصاب، قبل أن يهدد الدروايش مرمى المصري بتسديدة من داخل المنطقة للمتقدم إسلام جمال، لكنها ذهبت سهلة إلى يد الحارس أحمد عبدالفتاح.

لاحقاً كانت النواحي التكتيكية الغالبة على مجريات المباراة، وأجرى الفريقان عدة تغييرات بحسب حاجة كل منهما، فسعى المصري لتعزيز خط هجومه، بينما ركز الإسماعيلي على تأمين النتيجة عبر تنشيط خط الوسط.

وبعد مرور 60 دقيقة من عمر المباراة، أجرى المصري تبديله الأول، بنزول أحمد جمعة بدلاً من سعيد مراد، لتنشيط الهجوم، ومحاولة تعديل النتيجة، بينما دفع مدرب الإسماعيلي خالد القماش، بعماد حمدي بدلاً من أحمد جمال، لزيادة تأمين الوسط، في الدقيقة 76، ثم دفع الجهاز الفني للمصري بأحمد ياسر لمزيد من الضغط الهجومي.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها، قتل الإسماعيلي طموح المصري بتسجيل الهدف الثاني، مستغلاً الإندفاع الهجومي للفريق البورسعيدي، وفي الدقيقة 86 تقدم أحمد سمير فرج على الجبهة اليسرى، ومرر عرضية للقائد حسني عبدربه الخالي من الرقابة أمام المرمى، وتكفل “القيصر” بهز شباك المصري للمرة الثانية، برأسية سهلة.

وكاد كريم بامبو أن يسجل الثلاثية بعدما اقترب من مرمى المصري، لكن تسديدته مرت على بعد سنتيمترات قليلة بجوار القائم الأيمن، في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي 2-0، ويتأهل الدراويش لنصف نهائي كأس مصر.

أهداف المباراة:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *