الرئيسية / كورة عالمية / مارك فيلموتس يرحل عن تدريب بلجيكا بعد إخفاق يورو 2016

مارك فيلموتس يرحل عن تدريب بلجيكا بعد إخفاق يورو 2016

فقد مارك فيلموتس، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، منصبه، بعدما أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم اليوم الجمعة، إقالته رسمياً من تدريب الشياطين الحمر.

وتأتي إقالة مارك فيلموتس بعد أيام قليلة من نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي أخفق المدرب البلجيكي خلالها، في قيادة منتخب بلاده لتحقيق نتائج مرضية، على الرغم من امتلاكه كتيبة مدججة باللاعبين المميزين، الذين يمثل غالبيتهم، نجوم أنديتهم في دوريات أوروبا الكبرى.

وخرجت بلجيكا من الدور ربع النهائي (دور الثمانية) للبطولة القارية بعد الهزيمة من منتخب ويلز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مفاجأة قوية للكثير من متابعي البطولة التي انتهت في فرنسا الأحد الماضي.

وأصدر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بياناً صحافياً، الجمعة، أوضح فيه اتفاقه مع فيلموتس على فسخ التعاقد بينهما، وجاء في البيان: “توصل الاتحاد الملكي البلجيكي لكرة القدم لاتفاق مع مارك فيلموتس لإنهاء التعاقد الذي كان ممتداً حتى العام 2018. نود أن نشكر مارك فيلموتس على عمله خلال السنوات الأربع الماضية”.

كان فيلموتس قد تولى تدريب منتخب بلجيكا عام 2012 خلفاً لجورج ليكينز، ليحقق نجاحات عدة أبرزها ارتقاء منتخب بلجيكا للتصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك في شهر نوفمبر من العام الماضي 2015.

وتابع البيان: “مع مارك فيلموتس تقدم ترتيب المنتخب من المركز 54 عالمياً، حتى بلغنا المركز الأول. وفاز منتخب بلجيكا معه في 34 مباراة من أصل 51، بينما تعادل الشياطين الحمر تحت قيادته في 8 مباريات، إلا أن أهم المكاسب التي تحققت في عهده، هو عودة الدعم الجماهيري والانتماء للمنتخب خلال تلك الفترة”.

وأوضح الاتحاد البلجيكي أن من أهم الأسباب التي دفعتهم لفسخ التعاقد مع مارك فيلموتس، هو عدم تحقيق الأهداف المرجوة خلال بطولة يورو 2016، مشيراً إلى أنهم أجمعوا على أن الفترة المقبلة، تحتاج لقيادة جديدة، تكون قادرة على الاستفادة من كوكبة اللاعبين المميزين الذين يشكلون القوام الرئيسي للمنتخب، والوصول بهم إلى أعلى النتائج المنتظرة في البطولات الكبرى.

وتحتل بلجيكا حالياً المركز الثاني في ترتيب المنتخبات، وفقاً لتصنيف الفيفا الشهري، بينما تستعد لمواجهة إسبانياً ودياً في الأول من سبتمبر المقبل، قبل أيام من بدء مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، أمام قبرص يوم 6 سبتمبر 2017.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *