الرئيسية / كورة مصرية / مباراة الاهلى والوداد اليوم .. تشكيلة الفريقين .. حكم اللقاء .. القنوات الناقلة

مباراة الاهلى والوداد اليوم .. تشكيلة الفريقين .. حكم اللقاء .. القنوات الناقلة

نرصد أصعب جولات دوري أبطال أفريقيا بالمجموعة الأولى، موعد مباراة الاهلى والوداد اليوم، القنوات المفتوحة الناقلة الماتش، حكم المباراه، تشكيلة الفريقين المتوقعة، حيث أوضح قبل قليل مارتن يول، أن هناك تعديلات بالخطة وقائمة اللاعبين الليلة.

يستعد المدير الفني لفريق الأهلي، الهولندي مارتن يول لوضع التشكيلة النهائية التي يخوض بها مباراته المصيرية في الجولة الثالثة من دور المجموعات بـ دوري أبطال أفريقيا، أمام فريق الوداد المغربي، المقررة في السابعة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

الأهلي يدخل اللقاء محملاً بآمال جماهيره في الدفاع عن سمعته، فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة القارية (8 ألقاب)، ويسعى الفريق الأحمر لاقتناص نقاط المباراة الثلاث، ليبقي على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي الدور نصف النهائي.

وأمام رغبة الأهلي الجامحة في تحقيق الفوز، لكسب أول 3 نقاط في المجموعة، بعد التعثر في مباراتي زيسكو يونايتد، وأسيك ميموزا، تبدو تطلعات الوداد حاضرة بقوة لتأكيد الجدارة، وحسم التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال، دون الاضطرار إلى السقوط في فخ الحسابات المعقدة، لاسيما أن الفريق المغربي يحتل صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (6 نقاط).

غيابات الأهلي ستؤثر بقوة على اختيارات مارتن يول، فالهولندي المخضرم بات مجبراً على البحث عن بدائل لركائزه الأساسية التي غيّبتها ظروف الإصابة، على غرار عبدالله السعيد، أو تلك التي رحلت عن الفريق، ممثلة في جناحي الهجوم، رمضان صبحي، والجابوني ماليك إيفونا، فضلاً عن أزمة حراسة المرمى التي دفعت مسؤولي الأهلي للبحث عن جدير بعرين الأحمر خارج أسواره العريقة.

اختيارات يول لن تختلف كثيراً عن مبارياته الأخيرة، سواء في ختام الدوري، أمام الزمالك، أو في مباراة ربع نهائي كأس مصر أمام حرس الحدود، وقد جرب فيهما الهولندي عدة خيارات، لاسيما في مراكز الوسط، للوصول إلى “التوليفة” المناسبة التي قد تساعده على كبح قوة الوداد، والسيطرة على المباراة، لخطف فوز بأي نتيجة، من أجل إحياء الأمل.

لن يختلف الكثير على رباعي الدفاع، فتحي، وربيعة، وحجازي، وصبري رحيل، وكذلك ثنائي الوسط، حسام غالي، وحسام عاشور، بينما تبدو الاختيارات الهجومية مربكة بعض الشيء، فيول لعب بثلاثي دفاعي تبادل الأدوار الهجومية لتأمين صناعة اللعب (نظرياً) أمام الزمالك، ثم دفع بصالح جمعة أمام الحدود، ربما لمراقبته في تجربة أخيرة، قبل الاستقرار على الرأي الأخير.

ومع اهتزاز مستوى جمعة، وفرديته، قد يستقر يول على اللعب بنفس ثلاثي الوسط في تشكيله أمام الزمالك (غالي، عاشور، السولية)، مع الثبات على الجناحين مؤمن زكريا، ووليد سليمان، لعدم وجود أي خيارات أخرى، مع رحيل رمضان وإيفونا.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الوداد المغربي:

في المرمى: شريف إكرامي

الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، صبري رحيل.

الوسط: حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية، مؤمن زكريا، وليد سليمان.

الهجوم: عمرو جمال (جون أنطوي)

ترتيب المجموعة أ بعد الجولة 2-دوري أبطال أفريقيا

على الجهة الأخرى، لا يشكو الوداد من أي غيابات مؤثرة إلا في مركز واحد هو قلب الدفاع، الذي يغيب عنه السنغالي مرتضى فال المصاب، بينما تبدو أمور المدرب الويلزي جون توشاك مستقرة، ومن المنتظر أن يخوض مباراة برج العرب بالتشكيل نفسه الذي أمّن له الفوز في مباراتي أسيك، وزيسكو.

ويعد الجناح الأيمن في الوداد، رضى هجهوج الأخطر، نظراً لتأثيره الكبير في قيادة الفريق نحو مرمى المنافسين في المباريات الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا، إذ صنع نحو 10 أهداف من إجمالي أهداف الوداد الـ 15 في البطولة القارية حتى الآن.

التشكيل المتوقع للوداد أمام الأهلي:

للمرمى: زهير العروبي.

الدفاع: عبداللطيف نوصير، ياسين الكُردِي، أمين عطوشي، يوسف رابح.

الوسط: إبراهيم النقاش، صلاح الدين السعيدي، وليد الكرتي أو (عبدالعظيم خضروف)، إسماعيل الحداد، رضى هجهوج.

الهجوم: فابريس أونداما.

ويلتقي الفريقان مجدداً في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، في المغرب، يوم 27 يوليو الجاري.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلى والوداد المغربي اليوم:

عبر قناة بي ان سبورت 1 بتعليق محمد بركات، وسيتم اذاعة مباراه الاهلي اليوم امام الوداد عبر تردد قناة نايل سبورت الأرضي فقط وليس الفضائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *