الرئيسية / كورة مصرية / الزمالك يضيع الصدارة ويسقط بثنائية أمام صن داونز
صن داونز يكتفي بثنائية في الزمالك
صن داونز يكتفي بثنائية في الزمالك

الزمالك يضيع الصدارة ويسقط بثنائية أمام صن داونز

أوقف فريق صن داونز الجنوب أفريقي نتائج الزمالك الإيجابية، وفاز على الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب بتروسبورت، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، بدور المجموعات، لدوري أبطال أفريقيا.

الزمالك لم يظهر بمستوى جيد، وغابت الروح عن اللاعبين، كما غاب التنظيم والترابط بين كل خطوط الفريق الأبيض، ما أتاح الفرصة لصن داونز ليبسط سيطرته على وسط الملعب، ومن ثم المباراة، فكان له الفوز مع استفادته الكاملة من الانسجام المميز للمهاجمين، كاسترو، وبيليات، ومابوندا.

وانفرد صن داونز بصدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما توقف رصيد الزمالك عند 3 نقاط في المركز الثاني، ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان في الجولة الثالثة في جنوب أفريقيا يوم 27 يوليو الجاري.

الشوط الأول

افتتح الزمالك اللقاء بضغط قوي على دفاع صن داونز من أجل هدف مبكر يسهل المهمة البيضاء، وتحركت أجنحة الزمالك، شيكابالا على اليسار، ومحمد إبراهيم على اليمين، مع مساندة من وسط الملعب، إلا أن الدقائق الأولى لم تشهد فرصاً حقيقية للزمالك مع هذا الضغط، بينما جاء التهديد الأول على مرمى الزمالك في الدقيقة التاسعة، بتسديدة قوية مفاجئة من كيكانا، أبعدها الشناوي للركنية، قبل أن يستلم الكولومبي كاسترو كرة داخل المنطقة، فمرر عرضية خطيرة مرت أمام مرمى الشناوي، لتذهب إلى خارج خط التماس، في الدقيقة العاشرة (10).

بحلول الدقيقة (14) عاد الزمالك لتهديد منافسه من جديد..مرور رائع لحازم إمام على الناحية اليمين، ثم تمريرة إلى باسم على بعد خطوات من مرمى صن داونز، إلا أن مهاجم الزمالك فضل التمرير من جديد لشيكابالا الذي استلم وسط ضغط وحاول المرور من الحارس، لتضيع الفرصة مع ضغط الدفاع الجنوب أفريقي لتأمين مرماه.

في الدقيقة (17)..تسديدة ضعيفة تمر من مدافعي الزمالك، كادت أن تذهب لكاسترو الوحيد أمام الشناوي، ألا أن الكرة كانت أسرع من مهاجم صن داونز لتذهب لركلة المرمى.

بعد دقيقة واحدة (18)، ضغط كاسترو على طارق حامد وخطف الكرة ليمرر لبيليات على الجهة اليسرى، والأخير يطلق تسديدة قوية ارتدت من القائم إلى مابوندا الخالي من الرقابة والأخير يسدد في شباك الشناوي هدفاً أول لصن داونز.

بعد الهدف بدا الزمالك مرتبكاً واستحوذ صن داونز على الكرة، وهدد مرمى الزمالك أكثر من مرة مع سيطرته على وسط الملعب، قبل أن يعود لاعبو الزمالك للتوزان. وفي الدقيقة (37) أرسل أيمن حفني تمريرة حاسمة في العمق لـ محمد ابراهيم.. الأخير يقاتل على الكرة ويسدد من بين الحارس والمدافع في الشباك، مسجلاً هدف التعادل للزمالك.

وفي الدقيقة (38)، تواصل الضغط الزمالكاوي على مرمى صن داونز…شيكابالا يستلم كرة داخل المنطقة في مساحة تتيح له التسديد على المرمى، إلا أن النجم الاسمر فضل التمرير لباسم المراقب لتضيع الفرصة، مع ضغط الدفاع.

الشوط الثاني

مع انطلاق الشوط الثاني، دفع محمد حلمي بمعروف يوسف بدلاً من شيكابالا، قبل أن تتهيأ فرصة خطيرة للزمالك..كرة عائدة من دفاع صن داونز، لحارس المرمى (أونيانجو) الذي أخطأ في استلام الكرة على بعد خطوات من الشباك، ومع تأخر باسم مرسي في الضغط على الحارس “المتردد” أفلت صن دوانز من الهدف الثاني، ثم أطلق كوفي تسديدة قريبة في الدقيقة (53) أبعدها الحارس للركنية.

في الدقيقة (56) تعرض محمد إبراهيم لإصابة قوية، بعد تدخل عنيف تسبب في التواء شديد في كاحل لاعب الزمالك، ليخرج للعلاج، ويدخل مصطفى فتحي.

الدقائق التالية شهدت اهتزاز مستوي الزمالك، مع سيطرة لصن داونز الذي كانت هجماته أكثر خطورة، وفي الدقيقة (64) يستلم كاسترو أمام مرمى الشناوي داخل المنطقة، ليسدد “مقصية” رائعة اصطدمت بالعارضة. وبعد دقيقة واحدة عاد صن داونز للهجوم، لينجح بيليات في تسجيل الهدف الثاني، وسط ارتباك دفاعي مستمر للاعبي الزمالك.

في الدقيقة (75) أجرى الزمالك تبديله الأخير لتنشيط الهجوم، فخرج باسم مرسي، وشارك الزامبي إيمانويل مايوكا، قبل أن يتقدم مصطفى فتحي ويرسل تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، نجح حارس صن داونز في إبعادها.

ولم ينجح الزمالك فيما تبقى من الوقت في العودة للمباراة، مع تراجع اللاعبين، والتنظيم، ولم تفلح حتى الحلول الفردية في تشكيل أي خطورة على مرمى الفريق الجنوب أفريقي، الذي حافظ على تقدمه بثقة، من خلال الإدارة الناجحة للمدير الفني بيتسو موسيماني، بينما تلقى محمد حلمي (المرتبك) أول هزيمة له مع الفريق بعد 12 مباراة متتالية من دون هزيمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *