الرئيسية / كورة عالمية / 10 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

10 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الإثنين، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي 2015-2016.

وضمت القائمة عشرة لاعبين، لم يأت بينهم نجم برشلونة ومنتخب البرازيل، نيمار دا سيلفا، بينما ظهر مدافع ريال مدريد، بيبي بعد إنجازه مع منتخب البرتغال، والفوز ببطولة يورو 2016 في فرنسا قبل أيام.

وجاءت الاختيارات عبر صحافيي دول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم البالغ عددهم 55 عضواً، إذ اختار كل صحافي قائمة من 5 لاعبين، تم ترتيبها عن طريق منح صاحب المركز الأول 5 نقاط، والثاني 4 نقاط، والثالث 3 نقاط…وهكذا.

ومن المنتظر أن يتم الاختيار مجدداً بين اللاعبين العشرة، لتتقلص القائمة النهائية لأفضل اللاعبين إلى 3 لاعبين فقط، ستعلن أسماؤهم يوم الخامس من أغسطس المقبل، على أن يعلن اسم الفائز بجائزة يويفا لأفضل لاعب في القارة العجوز عن الموسم الماضي (2015-2016)، في موناكو يوم 25 أغسطس.

واشتملت القائمة على أسماء 3 لاعبين من منتخب ألمانيا، ولاعبين إثنين من منتخب البرتغال، ولاعب واحد من منتخبات، إيطاليا، وويلز، والأرجنتين، وأوروجواي، وفرنسا.

وجاءت الأسماء العشرة على النحو التالي:

1- جاريث بيل لاعب ريال مدريد منتخب ويلز.

2- جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، ومنتخب إيطاليا.

3- أنطوان جريزمان، لاعب أتليتكو مدريد، ومنتخب فرنسا.

4- توني كروس، لاعب ريال مدريد، ومنتخب ألمانيا.

5- ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، ومنتخب الأرجنتين.

6- توماس مولر، لاعب بايرن ميونيخ، ومنتخب ألمانيا.

7- مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، ومنتخب ألمانيا.

8- بيبي، لاعب ريال مدريد، ومنتخب البرتغال.

9- كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، ومنتخب البرتغال.

10- لويس سواريز، لاعب برشلونة، ومنتخب أوروجواي.

وحصل نجم برشلونة ليونيل ميسي على اللقب في العام الماضي (2015)، بينما يبحث عن التتويج باللقب للمرة الثالثة بعدما حصل على اللقب الأول عام 2011.

وحصل النجم الإسباني، لاعب برشلونة، أندريس إنييستا على الجائزة عام 2012، ثم نالها النجم الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب بايرن ميونيخ في العام 2013، ثم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد في العام 2014.

ومن المنتظر أن تقام قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة في نفس يوم إعلان اسم أفضل لاعب في أوروبا هذا العام، في (25 أغسطس).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *