الرئيسية / كورة مصرية / الزمالك يتمم تعاقده مع ثنائي المقاصة دونجا وفتحي
محمود دونجا ينتقل لـ الزمالك

الزمالك يتمم تعاقده مع ثنائي المقاصة دونجا وفتحي

أعلن نادي الزمالك رسمياً، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع ثنائي فريق مصر للمقاصة، لاعب الوسط محمود عبدالعاطي دونجا، والظهير الأيمن حسني فتحي.

ويواصل الزمالك مساعيه لدعم صفوفه استعداداً للموسم الجديد، ومن أجل استكمال مسيرته نحو تحقيق هدف التتويج ببطولتي كأس مصر، ودوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الزمالك إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر، ليواجه فريق الاتحاد السكندري يوم الخميس المقبل، بينما يستكمل مشواره في دوري أبطال أفريقيا، إذ يواجه صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الثالثة من دور المجموعات، خارج الأرض، يوم 27 يوليو الجاري.

الزمالك كان قد دخل في مفاوضات مطولة مع إدارة المقاصة من أجل الحصول على توقيع الثلاثي، محمود دونجا، وحسني فتحي، ومحمد مسعد، فنجح في إتمام الاتفاق بشراء عقود اللاعبين الثلاثة مقابل 7 ملايين ونصف المليون جنيه.

وأكد الزمالك حصوله على الاستغناء الخاص بكل من دونجا، وفتحي، من إدارة المقاصة، بينما من المنتظر أن يتمم النادي الأبيض صفقة محمد مسعد، ويحصل على الاستغناء الخاص باللاعب خلال الساعات القليلة المقبلة.

ولعب دونجا (23 عاماً) في صفوف فريق نجوم المستقبل، قبل احترافه لموسم واحد في فريق سفتكا صوفيا البلغاري، قبل أن يعود اللاعب الملقب باسم دونجا قائد منتخب البرازيل السابق، إلى نجوم المستقبل، لينتقل لاحقاً إلى صفوف مصر للمقاصة مطلع الموسم الماضي.

كان الزمالك قد دخل في مفاوضات رسمية مع نادي إنبي للتعاقد مع ثنائي الفريق البترولي، الظهير الأيمن أسامة إبراهيم، والظهير الأيسر محمد ناصف، وما تزال المفاوضات جارية بين إدارتي الناديين، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة، لاسيما بعد اتفاق الطرفين على كافة التفاصيل.

وفقد الزمالك خلال الأسبوع الماضي هدافه الأول في الموسم الماضي، جناح الفريق، محمود عبدالمنعم كهربا، الذي انتقل معاراً غلى اتحاد جدة السعودي، ومن بعده النجم محمد إبراهيم الذي تعرض لإصابة قوية بكسر في كاحل القدم، وبالتالي يحتاج الفريق الأبيض لدعم مراكز الهجوم، ولاسيما أجنحته، إذ أن الطريق ما يزال أمامه للمضي قدماً في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وكأس مصر.

ويسعى رئيس الزمالك مرتضى منصور، لدعم لفريق بكل العناصر، لسد النقص في المراكز الحيوية، وتحديداً مدافعي الأجناب، مع اهتزاز مستوى محمد عادل جمعة، وإخفاقه في تأدية الواجبات الدفاعية، وهو ما ظهر بوضوح في مباراة صن داونز الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا، والتي مثل فيها لاعب المصري السابق، ثغرة مؤثرة في دفاع الأبيض، تسببت، إلى جانب عوامل أخرى، في خسارة المباراة (2-1).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *