الرئيسية / كورة مصرية / الزمالك ينتفض ويهزم الاتحاد السكندري بثنائية في ربع نهائي كأس مصر

الزمالك ينتفض ويهزم الاتحاد السكندري بثنائية في ربع نهائي كأس مصر

فاز فريق الزمالك على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب الجيش في برج العرب، مساء اليوم الخميس، في ربع نهائي كأس مصر.

وتأهل الزمالك للدور نصف النهائي من البطولة العريقة، ليواجه فريق الإسماعيلي الذي وصل إلى هذا الدور بعدما نجح في إقصاء المصري البورسعيدي.

وشهدت المباراة تألق شيكابالا نجم الزمالك، الذي قاد الفريق الأبيض لتحقيق الفوز، بتسجيل هدف التعادل للزمالك، ثم صناعة هدف الفوز لزميله باسم مرسي.

الشوط الأول..ارتباك زمالكاوي وهدف “أخضر”

أدى فريق الاتحاد شوطاً جيداً نظم خلاله المدير الفني مختار مختار لاعبيه، واستغل التراخي الدفاعي للزمالك، وعدم الترابط بين لاعبي الوسط معروف، وتوفيق، وإبراهيم عبدالخالق، فنجح زعيم الثغر في هز شباك أحمد الشناوي، والتقدم على الفريق الأبيض بهدف نظيف.

بدأت المباراة بإصابة لمهاجم الاتحاد السكندري محمد عبدالمجيد، وتم تبديله مبكراً بعد (8) دقائق ليشارك مكانه هيرمان كواو، قبل أن ينفرد مصطفى فتحي في الدقيقة التالية (9)، لكن لاعب الزمالك أخفق في التعامل مع الكرة، وسدد في جسم الهاني سليمان، ليهدر فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول للفريق الأبيض.

في الدقيقة (13) أجرى الاتحاد تبديله الثاني، فدفع المدرب مختار مختار بأحمد الألفي بدلاً من المصاب، أحمد ناصر.

في الدقيقة (15) أخطأ علي جبر وأعاد كرة لأحمد الألفي لاعب الاتحاد على حدود المنطقة، قبل أن يسدد الأخير بعيداً عن مرمى الشناوي، ورد الزمالك بهجمة خطيرة انطلق بها حازم إمام في الدقيقة (19) ومرر عرضية قريبة، أبعدها الهاني سليمان ليؤمن مرماه.

وبعد دقيقة واحدة (20) اخترق شيكابالا الدفاع السكندري وواجه حارس المرمى الهاني سليمان، قبل أن يمرر لمصطفى فتحي المواجه للمرمى والخالي من الرقابة، لكن فتحي سدد بغرابة فوق العارضة ليهدر من جديد فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الأول.

في الدقيقة (28) كاد الاتحاد السكندري أن يباغت الزمالك بهدف أول، بعد غفلة دفاعية للأبيض..كواو ينفرد بالشناوي ويتأهب للتسديد، قبل أن يرسل كرة ضعيفة أمسكها حارس الزمالك بسهولة.

في الدقيقة (35) تباطؤ في دفاع الزمالك يستغله أحمد الألفي وينطلق على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر ليوسف أوباما المنطلق من الخلف، ليسجل الأخير أول أهداف الاتحاد.

بعد الهدف واصل لاعبو الزمالك إهدار الفرص، ووجه باسم مرسي رأسية قوية، أبعدها الهاني سليمان في الدقيقة (37) ليؤمن مرماه ويحافظ على تقدم الاتحاد.

 

الشوط الثاني..انتفاضة بيضاء وتألق شيكابالا

نجح الزمالك في استعادة توازنه بعد ارتباك لاعبيه في الشوط الأول، وساهمت التغييرات الهجومية التي أجراها المدير الفني محمد حلمي في منح الزمالك الأفضلية، ونجح الأبيض في فرض سيطرته على المباراة، ومن ثم تعديل النتيجة وتحقيق الفوز.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الزمالك أول تغييراته بنزول أيمن حفني بديلاً لإبراهيم عبدالخالق، في محاولة مبكرة لتنشيط الهجوم الأبيض، من أجل التعديل، وهو ما تم بالفعل وضغط الزمالك على دفاع الاتحاد، وكان الفريق الأبيض قريباً من التسجيل في الدقيقة (52) عبر تمريرة عرضية من حفني، ذهبت لباسم مرسي الذي وجه رأسية بجوار القائم بقليل.

وأجرى محمد حلمي المدير الفني للزمالك تبديله الثاني، بنزول محمد سالم بدلاً من مصطفى فتحي، ليفرض المزيد من الضغط على أمل تسجيل هدف التعادل، وذلك في الدقيقة (59)، فكان له ما أراد سريعاً وحصل على ركلة حرة خطيرة على حدود منطقة الجزاء، تقدم لها المتخصص شيكابالا، الذي سدد بقوة في شباك الهاني سليمان ليعدل النتيجة (1-1) في الدقيقة (63).

ضغط الزمالك لم ينقطع في الدقائق التالية، وأثمر الهجوم الأبيض هدفاً ثانياً، بعد تبادل للكرة بين أيمن حفني ومحمد سالم، الذي مرر للخلف لشيكابالا، والأخير أرسل عرضية على الزاوية البعيدة لباسم مرسي، الذي نجح أخيراً في التسجيل، ليتقدم الزمالك (2-1).

مع دخول المباراة في الدقائق العشرة الأخيرة، تهيأت للاتحاد ركلة حرة قريبة، سددها هشام شحاتة في الزاوية البعيدة للشناوي، وكانت الكرة في طريقها للشباك لولا تدخل معروف يوسف، الذي أبعد الكرة برأسه للركنية في الدقيقة (83)، قبل أن يجري محمد حلمي  تغييره الأخير، بخروج شيكابالا، ونزول رمزي خالد، في الدقيقة (85)، كما دفع الاتحاد بتغييره الأخير بنزول محمد سمير بدلاً من يوسف أوباما (86).

وفي اللحظات الأخيرة حاول الاتحاد تدارك النتيجة، والوصول إلى مرمى الشناوي، إلا أن يقظة دفاع الزمالك، وتسرع لاعبي الاتحاد، ساهما في بقاء النتيجة دون تغيير، ليفوز الزمالك ويتأهل لنصف النهائي.

أهداف مباراة الزمالك والاتحاد السكندري في كأس مصر:

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *