الرئيسية / كورة عالمية / الإتحاد الإسباني يعلن عن خليفة ديل بوسكي في تدريب المنتخب
الإتحاد الإسباني

الإتحاد الإسباني يعلن عن خليفة ديل بوسكي في تدريب المنتخب

 

أعلن الإتحاد الإسباني لكرة القدم عن تعيين المدرب جوليان لوبيتيجي مدرباً جديداً للمنتخب الإسباني خلفاً للمستقيل فيسينتي ديل بوسكي.

وقدم ديل بوسكي، الذي فاز مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم في 2010 ولقب يورو 2012، استقالته عقب الإخفاق الكبير الذي حققه الماتادور الإسباني في يورو 2016 بعد الخروج من دور الـ 16 على يد المنتخب الإيطالي بثنائية نظيفة.

ويأتي التعاقد مع لوبيتيجي، والذي تمت إقالته من تدريب بورتو البرتغالي في يناير الماضي بسبب سوء النتائج، قبل استعداد المنتخب الإسباني لخوض تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وسبق لجوليان لوبيتيجي تدريب المنتخب الإسباني تحت 19 عام والمنتخب الإسباني تحت 21 عام وفاز بلقب كأس الأمم الأوروبية مع المنتخبين، والآن يتولى تدريب المنتخب الإسباني الأول.

وقاد لوبيتيجي بورتو البرتغالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، قبل أن تتم إقالته بسبب سوء النتائج في يناير الماضي.

وسيقود حارس مرمى برشلونة وريال مدريد الأسبق والبالغ من العمر 49 عاماً، المنتخب الإسباني لأول مرة أمام بلجيكا ودياً في سبتمبر المقبل.

وكان لوبيتيجي مرشحاً لتدريب نادي ولفرهامبتون واندررز الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، قبل أن يتم الإعلان عنه مدرباً جديداً لإسبانيا.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *