الرئيسية / كورة عربية / الاتحاد السعودي يعلن تعيين التشيلي كوتو مديراً فنياً خلفاً لبيتوركا
الاتحاد السعودي يعين كوتو مدرباً للفريق

الاتحاد السعودي يعلن تعيين التشيلي كوتو مديراً فنياً خلفاً لبيتوركا

أعلن نادي الاتحاد السعودي تعاقده مع المدير الفني التشيلي، لويس سييرا باندو (كوتو)، ليقود الفريق الأصفر والأسود في منافسات الموسم المقبل، خلفاً للروماني، فيكتور بيتوركا، الذي رحل عن الفريق قبل انطلاق معسكر الإعداد للموسم الجديد في التاسع من يوليو الجاري.

وحصل الاتحاد مع فيكتور بيتوركا في الموسمين الماضيين على المركز الرابع (2014-2015)، ثم المركز الثالث في الموسم الماضي (2015-2016)، ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا، في الموسم المقبل.

وقال الموقع الرسمي لنادي الاتحاد السعودي، إن النادي “تعاقد مع المدرب التشيلي، جوس لويس سييرا، الذي يعد من أبرز المدربين في بلاده، حيث جاء التعاقد مع المدرب بعد مفاوضات قادها المفاوض الاتحادي، الأستاذ عبدالله شرف”، متمنياً التوفيق للمدرب في مهمته المقبلة مع الفريق.

ويحظى سييرا بمسيرة تدريبية قصيرة، إذ قاد فريقين فقط منذ بدأ التدريب في عام 2010، هما إسبانيول، وكولو كولو، والأخير هو الأشهر في تشيلي، ونجح في الفوز بدوري بلاده مرتين، كما فاز بكأس السوبر، وكأس تشيلي مرة واحدة.

صفقات الاتحاد السعودي الجديدة في ظل الأزمة المالية

وتسعى الإدارة الجديدة لنادي الاتحاد، برئاسة أحمد مسعود، لاستعادة بريق الفريق الذي غاب منذ سنوات عن منصات التتويج، رغم الأزمة المالية الطاحنة والديون التي يعاني منها النادي في الفترة الأخيرة، ومن أجل ذلك نجحت في إبرام عدة صفقات قوية، يأتي في مقدمتها المحترفين الثلاثة، الجناح المصري، محمود عبدالمنعم (كهربا)، المعار لموسم واحد من نادي الزمالك، واللاعب التشيلي كارلوس فيلانويفا، لاعب نادي الشباب الإماراتي السابق، والكويتي بدر الأنصاري، المعار من نادي القادسية الكويتي، لموسم واحد.

كما نجح اتحاد جدة في التعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين، هم: المهاجم السعودي أحمد العوفي (22 عاماً)، اللاعب السابق بفريق أهلي جدة، الظهير الأيسر عدنان فلاتة (32 عاماً) من نادي التعاون، المدافع بدر النخلي (28 عاماً) المنتهي تعاقده مع نادي الفتح، إضافة إلى استعادة الظهير الأيسر عبدالله شهيل، بعد تسوية أموره المالية، التي كان قد فسخ تعاقده مع الاتحاد بسببها وابتعد عن الملاعب تماماً في الموسم الماضي، وكذلك استعاد الفريق الساحلي لاعب وسطه سلطان مندش الذي تقرر بقاؤه بين صفوف الفريق الأول للموسم المقبل، بعد انتهاء إعارته إلى نادي نجران.

ورحل عن الاتحاد عدد من اللاعبين، أبرزهم، عبدالفتاح عسيري الذي انتقل بنظام الهواة إلى أهلي جدة، كما رحل الهداف الفنزويلي جيلمين ريفاس إلى نادي الشارقة الإماراتي لمدة ثلاث سنوات.

كان الاتحاد قد عين لاعبه السابق، حسن خليفة مدرباً للفريق الأول، وقاد خليفة تدريبات الاتحاد مع بدء معسكر الفريق للموسم الجديد، المقام في مدينة جدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *