الرئيسية / كورة مصرية / علي معلول يثير أزمة بين الأهلي والصفاقسي التونسي

علي معلول يثير أزمة بين الأهلي والصفاقسي التونسي

علي معلول بين حلم الأهلي وغضب الصفاقسي

انتقدت إدارة نادي الصفاقسي التونسي، إدارة نادي الأهلي، على خلفية المفاوضات الجارية بين مسؤولي الفريق الأحمر، وقائد الصفاقسي علي معلول، تمهيداً لانتقال اللاعب التونسي للقاهرة هذا الصيف.

وتوصل الأهلي لاتفاق نهائي مع علي معلول ووكيله يقضي بانتقاله إلى الأهلي، لمدة أربعة مواسم، بحسب ما ذكرته تقارير صحافية تونسية خلال الأيام القليلة الماضية.

وأعربت إدارة الصفاقسي في بيان رسمي، نشرته عبر الموقع الرسمي للنادي، عن استيائها من الطريقة التي يدير بها مسؤولو الأهلي، المفاوضات مع معلول، وخاصة بعد تجاهل النادي الأحمر، تماماً لإدارة الصفاقسي.

وأشار الصفاقسي في بيانه إلى أنه لم يكن يتوقع أن يسعى “المنتمين” للأهلي للتوقيع مع معلول بهذا الأسلوب، الذي عدّه النادي التونسي، غير مناسب.

وشدد الصفاقسي على أن الصفقة لن تتم إلا عبر القنوات الرسمية، منتظراً دخول الأهلي في مفاوضات رسمية مع إدارة النادي الأبيض والأسود في الأيام المقبلة، لإتمام الصفقة بشكل رسمي.

الأهلي سعى خلال الفترة الأخيرة للتفاوض مع علي معلول، ووكيله، مباشرة، دون الرجوع لإدارة الصفاقسي، مستنداً إلى وجود شرط جزائي في عقد اللاعب مع النادي التونسي، بقيمة 500 ألف يورو، وهو ما يقرّب معلول أكثر من الانتقال للأهلي، لاسيما أن موافقة اللاعب في هذا الموقف، ستتمم الصفقة، دون الرجوع لإدارة الصفاقسي التي لن يكون أمامها في هذه الحالة، إلا الحصول على قيمة الشرط الجزائي فقط.

وبات موقف علي معلول مرتبكاً أمام إدارة ناديه، وجماهير الصفاقسي المحبة له، والتي لم تكن تنتظر أن يودعهم اللاعب بهذه الطريقة، بعدما بات نجم الفريق وهدافه الأول في الموسم الماضي، فيما أشارت تقارير صحافية إلى أن إدارة الأهلي ربما تحاول تهدئة الأوضاع لإرضاء مسؤولي الصفاقسي، وإتمام الصفقة بزيادة 200 ألف دولار على قيمة الشرط الجزائي، لتصبح القيمة النهائية للصفقة 700 ألف دولار.

من جانبه، أكد الأهلي حرصه على الحفاظ على العلاقات الطيبة التي تربطه بكل الأندية التونسية، وفي مقدمتها الصفاقسي، وذلك في تصريح أدلى به المدير التنفيذي للنادي، اللواء شيرين شمس،  عبر الموقع الرسمي لنادي الأهلي.

وقال شمس رداً على بيان الصفاقسي، إن إدارة الأهلي لم تتلق أي خطابات من إدارة الصفاقسي فيما يخص صفقة علي معلول، أو أي شيء آخر.

وشكك شمس في البيان المتداول عبر المواقع الإلكترونية، مؤكداً أن البيان المشار إليه غير صحيح، على حد قوله.

ويواصل الأهلي مساعيه للتوقيع مع عدد من الصفقات القوية لدعم صفوفه استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، التي كان آخرها التعاقد مع مهاجم نادي الإسماعيلي، الدولي، مروان محسن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *