الرئيسية / كورة مصرية / ثنائي الأهلي ونجم الزمالك في التشكيل المثالي للجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا

ثنائي الأهلي ونجم الزمالك في التشكيل المثالي للجولة الثالثة من دوري أبطال أفريقيا

دفاع الأهلي في تشكيل الكاف المثالي

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الأحد التشكيل المثالي للجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

واختار الاتحاد الأفريقي 11 لاعباً من خمسة فرق، هي صن داونز الجنوب أفريقي، والوداد البيضاوي المغربي، وزيسكو يونايتد الزامبي، إضافة إلى الأهلي، والزمالك من مصر.

وسيطر فريقا الوداد المغربي، وصن داونز الجنوب أفريقي، على التشكيل، إذ اختار الاتحاد الأفريقي ثلاثة لاعبين من كل فريق، في الخطوط الثلاثة، الدفاع، والوسط والهجوم.

وجاء تشكيل الكاف على النحو التالي:

في حراسة المرمى: جاكوب باندا (زيسكو يونايتد).

خط الدفاع: أحمد فتحي (الأهلي)، أحمد حجازي (الأهلي)، أمين عطوشي (الوداد)، ياسين كردي (الوداد).

خط الوسط: كلاتوس تشاما (زيسكو يونايتد)، إبراهيم النقاش (الوداد)، محمد إبراهيم (الزمالك)، كاما بيليات (صن داونز).

خط الهجوم: صامويل مابوندا (صن داونز)، ليوناردو كاسترو (صن داونز).

وتألق الوداد البيضاوي، وصن داونز خلال الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، على حساب الأهلي، والزمالك، إذ تعادل الفريق المغربي مع الأهلي في برج العرب (0-0)، ليتصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط، تاركاً ذيل الجدول للأهلي الذي حصد أول نقطة له في المجموعة، بينما هُزم الزمالك أمام صن داونز على ملعب بتروسبورت، ليتصدر الفريق الجنوب أفريقي المجموعة الثانية بست نقاط، ليبقى الزمالك في المركز الثاني بثلاث نقاط.

وظهر محمد إبراهيم بشكل لافت في مباراة صن داونز والزمالك، وقاد الفريق الأبيض لتعديل النتيجة مع ضيفه الجنوب أفريقي (1-1)، قبل أن يتعرض لإصابة قاسية، بكسر في كاحل القدم، خرج على إثرها، ولم يستكمل اللقاء، الذي انتهى بفوز صن داونز (2-1).

واستحق أحمد فتحي، وأحمد حجازي الانضمام للتشكيل المثالي للجولة الثالثة بعد المستوى الجيد الذي قدموه أمام الوداد، وخاصة حجازي الذي ساهم في تسجيل هدف (صحيح) للأهلي، ألغاه الحكم بداعي التسلل، فانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي مع الوداد في المغرب يوم الأربعاء المقبل (27 يوليو) ضمن الجولة الرابعة، من أجل تحقيق الفوز، وهي النتيجة الوحيدة التي تضمن استمرار الأهلي في البطولة، بينما يقابل الزمالك، فريق صن داونز في جنوب أفريقيا، ضمن الجولة الثالثة، في اليوم نفسه، آملاً في تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له التأهل لنصف النهائي، في المجموعة الثانية التي تقتصر فيها المنافسة على 3 فرق فقط، بعد إقصاء وفاق سطيف الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *