الرئيسية / كورة مصرية / ثلاثة لاعبين جدد في قائمة الزمالك الأفريقية واتحاد الكرة يرفض قيد السعيد

ثلاثة لاعبين جدد في قائمة الزمالك الأفريقية واتحاد الكرة يرفض قيد السعيد

محمد حلمي يحسم اختياراته لـ قائمة الزمالك الأفريقية 

أعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك اليوم الأحد، بقيادة محمد حلمي، قيد الثلاثي، إسلام جمال، وإبراهيم صلاح، وعلي فتحي، في قائمة الزمالك الأفريقية، استعداداً لاستكمال منافساته في دوري الأبطال.

وتوجه حمادة أنور المدير الإداري للنادي الأبيض لاتحاد الكرة اليوم، من أجل قيد الثلاثي المذكور، محلياً، تمهيداً لقيدهم في قائمة الزمالك الأفريقية، إضافة إلى شوقي السعيد المنضم حديثاً للفريق الأبيض، إلا أن اتحاد الكرة رفض قيد السعيد، نظراً لتوقيعه لنادي وادي دجلة، في وقت سابق.

وكان السعيد قد أخطر مسؤولي الزمالك بسعيه لحل أزمة توقيعه لوادي دجلة بشكل ودي، إلا أن موافقة دجلة على فك التعاقد مع مدافع الإسماعيلي السابق، لم تتم حتى الآن.

وانضم إسلام جمال الذي انتهت إعارته لنادي الإسماعيلي، لتدريبات الزمالك اليوم، التي شهدت أيضاً مشاركة إبراهيم صلاح العائد من إعارة إلى نادي سموحة السكندري، كما تواجد الظهير الأيسر علي فتحي المنضم حديثاً، من نادي المقاولون العرب.

وطلب الجهاز الفني قيد لاعبيه الجدد والعائدين من الإعارة في الأماكن الأربعة المتاحة بـ قائمة الزمالك الأفريقية، قبل مواجهة صن داونز، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، المقررة يوم الأربعاء المقبل.

ويحق للثلاثي إسلام جمال، وإبراهيم صلاح، وعلي فتحي المشاركة في مباراة صن داونز المقبلة، بعد قيدهم في اتحاد الكرة المصري، الذي فتح باب القيد استثنائياً للزمالك والأهلي لقيد لاعبيهم الجدد أفريقياً.

وتعاقد الزمالك مع عدد كبير من اللاعبين في الفترة الأخيرة، كما استعاد مجموعة من اللاعبين المعارين، ضمن استعداداته للموسم المقبل، بينما فضّل الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي، الاستعانة فقط، بإبراهيم صلاح لدعم خط الوسط، وإسلام جمال في قلب الدفاع في ظل غياب محمد كوفي، وعلي فتحي، لدعم مركز الظهير الأيسر الذي يمثل ثغرة واضحة في صفوف الزمالك في المباريات الأخيرة.

ومن المنتظر أن يحاول الزمالك قيد شوقي السعيد خلال الساعات القليلة المقبلة، أو صرف النظر عن هذه الخطوة، وانتظار انتهاء مباراة صن داونز المقبلة، للمفاضلة بينه، وعدد من اللاعبين الآخرين، لاسيما صلاح ريكو أو محمد مسعد، المتوقع أن يكون أحدهما بديلاً للسعيد في القائمة الأفريقية.

وكان الزمالك قد ضم لاعبي مصر المقاصة، محمود عبدالعاطي “دونجا”، وحسني فتحي، ولاعبي إنبي محمد ناصف، وأسامة إبراهيم، إلا أن اللاعبين الأربعة شاركوا هذا الموسم مع المقاصة، وإنبي في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”، وهو ما يمنع قيدهم في قائمة الزمالك الأفريقية هذا العام.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف صن داونز صاحب المركز الأول الذي يحتل الصدارة برصيد 6 نقاط.

ويحتاج الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية، أمام صن داونز في جنوب أفريقيا، سواء التعادل أو الفوز، لضمان حجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للبطولة القارية، الذي لم يبلغه منذ نسخة العام 2005.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *