الرئيسية / كورة مصرية / ميدو يمتدح رمضان صبحي في حوار مع الموقع الرسمي لستوك سيتي

ميدو يمتدح رمضان صبحي في حوار مع الموقع الرسمي لستوك سيتي

 

أجرى أحمد حسام ميدو نجم الزمالك وتوتنهام السابق حواراً مع الموقع الرسمي لنادي ستوك سيتي الإنجليزي، والذي تعاقد اليوم رسمياً مع نجم منتخب مصر والنادي الأهلي، رمضان صبحي، مقابل 6 مليون يورو.

وبعد التعاقد مع صاحب الـ 19 عاماً، توجه موقع ستوك سيتي إلى مواطنه الذي يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ميدو.

وكان هذا نص الحوار الذي دار بين ميدو والموقع الرسمي لستوك:

ميدو، في البداية، كيف ترى انتقال رمضان صبحي إلى ستوك سيتي والدوري الإنجليزي؟

إنه شي مثير جداً. بالنسبة لي، هو أفضل لاعب شاب رأيته منذ سنوات، فهو يمتلك كل شيء، قوي ومهارته الفنية رائعة وذكي ومتميز في المواجهات الفردية ويمكنه صناعة الأهداف وإحرازها أيضاً. لكن، الشي الأهم بالنسبة لي، أنه يمتلك شخصية قوية ولا يخاف من المناسبات الهامة. لست قلقاً على رمضان بعد انتقاله إلى الدوري الإنجليزي لأنه يمتلك كل الإمكانيات لينجح في دوري قوي مثل الدوري الإنجليزي.

 

لقد ذكرت الكثير عن إمكانيات رمضان صبحي ونحن نعلم أنه لاعب شاب وطموح، لذا هل يمكن أن يُظهر قدراته مع ستوك؟

إنه لاعب رائع والشيء الوحيد الذي أود أن أقوله له هو أنه يحتاج لأن يكون صبوراً. أعتقد أنه جاهز للدوري الإنجليزي ولكن رمبا سيحتاج لقليل من الوقت للتأقلم مع بلد جديد ودوري جديد. أنه قوي بدنياً وذهنياً وربما يستغرق الأمر 7 أو 8 أسابيع لكي يتألق مع الفريق ولكن بمجرد حدوث ذلك، سيصنع الفارق. هناك فارق كبير جداً بين الدوري الإنجليزي والدوري المصري ولكن اللاعب مستعد.”

 

كيف كان رد الفعل في مصر على انتقال رمضان إلى الدوري الإنجليزي؟

الكل سعيد في مصر سعيد من أجل رمضان لأنهم رأوا بالفعل ما يمكنه فعله وسينتظرون ليعلموا هل بإمكانه فعل ذلك في دوري يحبونه ويتابعونه جيداً. الدوري الإنجليزي يتمتع بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط والناس هنا تشاهد جميع المباريات. أتذكر عندما كنت في توتنهام أو ميدلزبرة وكان الناس هنا يتابعون كل مبارياتي. لن يختلف الأمر مع رمضان لأنه يأتي من نادي كبير وهو الأهلي ولديه الكثير من الجماهير هنا في مصر ومتحمسون لرؤيته يلعب في الدوري الإنجليزي.

بما أن رمضان شخصية محبوبة جداً في مصر، هل ازدادت شعبية ستوك سيتي في مصر؟

نعم، وهذا طبيعي. الجميع في مصر الآن سيقومون بمتابعة ستوك سيتي على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة مبارياتهم وتدريباتهم. شعبية ستوك ازدادت بالفعل منذ انتشار أخبار اهتمامه برمضان.

تمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، هل تحدث مع رمضان وأعطيته أي نصيحة بخصوص انتقاله إلى ستوك سيتي؟

تحدثت إليه وأبلغته بما سيقابله في الدوري الإنجليزي. أنه دوري قوي بدنياً ومختلف عما اعتاد عليه في مصر. سأتحدث إليه مجدداً خلال الأسابيع القليلة القادمة بعدما يبدأ في التأقلم والاستقرار. أنه شخص قوي ولن يوجاه الكثير من المشاكل عندما يتعلق الأمر باللعب.

لقد لعبت في ملعب bet 365 “الملعب الخاص بنادي ستوك”، إلى أي مدى سيتحمل رمضان الضغط الجماهيري؟

سيعتاد على الأمر، صدقوني. الأهلي واحد من أكبر ناديين في مصر وجماهيره تذهب دوماً لمشاهدة تدريبات الفريق. لن يواجه مشكلة في التعامل مع الضغط الجماهيري الكبير لأنه معتاد عليه ولأنه جاء من نادي كبير معتاد على اللعب أمام 70 ألف متفرج.

في النهاية، رمضان هو أول لاعب ينضم إلى ستوك حتى الآن هذا الصيف، ماذا تتوقع لستوك في الموسم الجديد؟

مارك هيوز قام بعمل رائع ويريد أن يلعب كرة هجومية مميزة. أنه يؤمن بفريقه ولكن ما يعجبني شخصياً فيه هو أنه يقدم أداء هجومي أمام الفرق الكبرى ويقدم مباريات مفتوحة. أعتقد بانضمام رمضان إلى ستوك، سيضيف المزيد من القيمة والمهارة إلى الفريق. ومع القليل من التعاقدات الجيدة، أعتقد أن ستوك سيقدم موسماً جيداً وسينهي الدوري في النصف الأول من الترتيب.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *