الرئيسية / كورة مصرية / تشكيل الأهلي أمام الوداد المغربي اليوم.. الاتجاه لتأمين الوسط وخيارات محدودة في الهجوم

تشكيل الأهلي أمام الوداد المغربي اليوم.. الاتجاه لتأمين الوسط وخيارات محدودة في الهجوم

نستعرض الآن تشكيل مباراة الاهلي اليوم امام الوداد المغربي ضمن مبارايات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، خسر الأحمر العديد من النقاط منذ بداية دور الثمانية، ليتزيل المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة فقط، بينما يتربع الوداد على رأس المجموعة بسبع نقاط.

ساعات قليلة ويواجه الأهلي مستضيفه الوداد المغربي، في واحدة من أصعب مباريات الفريق الأحمر في السنوات الأخيرة، في ظل موقفه الحرج بالمجموعة الأولى، إذ يحتاج لتحقيق الفوز دون غيره من أجل الإبقاء على آماله في بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

ويتذيل الأهلي حالياً المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، بينما يتصدر الوداد المغربي المجموعة برصيد 7 نقاط، ويحتل زيسكو الزامبي المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يأتي أسيك ميموزا الإيفواري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويواجه المدير الفني الهولندي مارتن يول صعوبة في اختيار تشكيل الأهلي أمام الوداد المغربي، في ظل الغيابات والإصابات التي ضربت القوام الرئيسي للفريق، خلال الفترة الأخيرة، لاسيما في خط الهجوم، الذي لم يعد فيه سوى عمرو جمال، وعماد متعب.

وأعلن الأهلي مساء الثلاثاء، غياب المهاجم الغاني جون أنطوي عن مباراة الوداد، لعدم تعافيه من إصابة الشد في العضلة الخلفية التي تعرض لها في مباراة الذهاب أمام الفريق المغربي، في برج العرب.

تشكيل الأهلي أمام الوداد المغربي في ظل الغيابات الهجومية:

ومن المتوقع أن يواصل المدير الفني مارتن يول، اللعب بنفس طريقته في المباريات الأخيرة ( 4-3-2-1)، معتمداً على تأمين وسط الملعب بثلاثة لاعبين، وكذلك لمواجهة الهجوم المتوقع من الوداد في بداية المباراة، على أن يعدل من طريقة الفريق الأحمر هجومياً، في وقت لاحق من المباراة، ليدفع بعماد متعب أو الوافد الجديد مروان محسن، المنتظر أن يتواجدا على مقاعد البدلاء، كأوراق متاحة لتعزيز هجوم الفريق، كما يعد صالح جمعة ورقة أخرى متاحة قد يستعين بها المدرب الهولندي خلال اللقاء، ولذلك فمن المنتظر أن يكون تشكيل الأهلي أمام الوداد، كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبدالمنعم

خط الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، أحمد حجازي، صبري رحيل

خط الوسط: وليد سليمان، حسام غالي، حسام عاشور، عمرو السولية، مؤمن زكريا

خط الهجوم: عمرو جمال

كان مارتن يول قد اختار قائمة من 24 لاعباً للسفر للمغرب استعداداً لمباراة الوداد، هم كل اللاعبين المسجلين في قائمة الفريق الأفريقية، إضافة إلى اللاعبين الجدد، حارس المرمى محمد الشناوي، والمهاجم مروان محسن.

ونجح الأهلي في ضم المدافع التونسي علي معلول من نادي الصفاقسي التونسي، الإثنين الماضي، مقابل 700 ألف يورو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *