الرئيسية / كورة مصرية / تشكيل الزمالك اليوم أمام بطل جنوب أفريقيا لقاء العودة بملعب برج العرب بالأسكندرية
تشكيل مباراة الزمالك وصن داونز اليوم
تشكيل مباراة الزمالك وصن داونز اليوم

تشكيل الزمالك اليوم أمام بطل جنوب أفريقيا لقاء العودة بملعب برج العرب بالأسكندرية

تحديث: أجري المدير الفني الجديد مؤمن سليمان عدة تغييرات على تشكيلة الزمالك اليوم أمام صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك بعد الخسارة التى تعرض لها الأبيض في دور الثمانية ذهابا وإيابا تحت قيادة الكابتن محمد حلمي، إلا أن النهائي سيختلف كليا، للثأر لإقتناص اللقب الأفريقي الغائب.

سيغيب حارس المرمى أحمد الشناوي بعدما أصيب في لقاء الذهاب بعدما سكنت شباكه ثلاث أهداف، وسيتواجد محمود جنش أساسيا منذ بداية اللقاء، بينما سيتواجد معروف يوسف في خط الوسط وسيغير من الخطة، وسيتواجد كلا من محمود عبد الرازق شيكابالا على دكة الإحتياطي، وربما سيدفع بمصطفي فتحي أساسيا.

سيحاول المدرب المصري مؤمن سليمان تغيير الخطة التى لعب بها وخسر على أرضه، لذا تتوقع الجماهير المصرية إجراء تعديلات على تشكيل الزمالك اليوم وصن داونز بطل جنوب أفريقيا، الأبيض يطمح فى تحسين ترتيبه فى المجموعة الثانية بالجولة الرابعة الليلة.

يجري الجهاز الفني لفريق الزمالك، بقيادة المدير الفني سليمان، ترتيباته الأخيرة، للاستقرار على تشكيل مباراة الفريق الأبيض أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، المقررة اليوم الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

الزمالك وصل إلى مدينة بريتوريا، العاصمة الإدارية لجنوب أفريقيا، مساء الإثنين، وأجرى أول تدريباته على ملعب المباراة، بينما تخلف عن الرحلة الأساسيين، طارق حامد، بسبب الإيقاف، ومحمد كوفي، لفسخ عقده من طرف واحد مع الزمالك، إضافة إلى المصابين، محمود عبدالرحيم (جنش)، ومحمد إبراهيم، والعائد من الإعارة إبراهيم صلاح، لعدم حصوله على تصريح التجنيد.

وكان محمد حلمي قد اختار الثنائي الجديد، الظهير الأيسر على فتحي، والعائد من الإعارة إسلام جمال، ضمن قائمة الزمالك لمباراة صن داونز، التي يسعى خلالها الفريق الأبيض للثأر من هزيمة مباراة الذهاب، في القاهرة، حيث خسر الأبيض بهدفين مقابل هدف واحد، قبل 10 أيام.

تشكيل الزمالك أمام صن داونز ..الوسط مفتاح الفوز وتأمين بطاقة التأهل

يبحث المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان عن حسم التأهل للدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا، في هذه المباراة، لتجنب الدخول في حسابات معقدة، ولذلك فسوف يسعى المدرب المصري لتحقيق التعادل على أقل تقدير، ولذلك فمن المتوقع ألا يشهد تشكيل الزمالك أمام صن داونز في مباراة اليوم، تغييرات كبيرة، عن المباريات الأخيرة للفريق الأبيض.

ومن المتوقع أن يبدأ حلمي مباراة الزمالك وصن داونز مباشر بثلاثي دفاعي في وسط الملعب للسيطرة على المباراة، لعدم تكرار ما حدث في مباراة الذهاب، في ملعب برج العرب بالأسكندرية، حيث كان فقدان السيطرة على وسط الملعب أكبر ثغرات الزمالك التي تسببت في خسارة اللقاء.

تشكيل الزمالك أمام صن داونز، قد يكون كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي

خط الدفاع: حازم إمام، علي جبر، أحمد دويدار، حمادة طلبة

خط الوسط: شيكابالا، أحمد توفيق، إبراهيم عبدالخالق، معروف يوسف، مصطفى فتحي

خط الهجوم: باسم مرسي

وربما يتغير التشكيل قليلاً إذا أراد محمد حلمي مهاجمة صن داونز سواء من بداية مباراة الزمالك، أو في الشوط الثاني، وذلك بالدفع بأيمن حفني بدلاً من معروف يوسف أو إبراهيم عبدالخالق ليلعب بثلاثي هجومي (أيمن، مصطفى، شيكابالا) خلف باسم مرسي.

الزمالك صاحب المركز الثاني (3 نقاط)، يحتاج لنقطة واحدة فقط لحسم تأهله للدور نصف النهائي رفقة صن داونز المتصدر بـ (6 نقاط)، في المجموعة الثانية التي يتنافس فيها 3 فرق فقط، بعد إقصاء وفاق سطيف الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *